الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام دورة في التجارة للتكنولوجيا الحيوية في جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 30/08/2009 ( آخر تحديث: 30/08/2009 الساعة: 16:43 )
الخليل-معا- أنهى البروفيسور جويل كويلو من جامعة أريزونا الأمريكية، زيارته للسنة الثانية على التوالي لجامعة بوليتكنك فلسطين خلال استضافته في وحدة التكنولوجيا الحيوية، لإعطاء مجموعة من المحاضرات حول الجوانب التجارية وآليات الإستثمار في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وتناولت المحاضرات التي القاها البروفيسور كويلو الوضع الإقتصادي العالمي، ونمو قطاع التكنولوجيا الحيوية بشكل متزايد خلال العشر سنوات الماضية، ودخول العديد من الإقتصادات الناشئة بقوة في الإستثمار في هذا القطاع مثل الهند والصين والبرازيل، كما وناقش العديد من الأمثلة التي خاضتها الدول النامية والتي بدأت كأفكار تطبيقية بسيطة وانتهت لتكون استثمارات ناجحة ومجدية إقتصادياً وإمكانية نقل تلك الإفكار بما يلائم إحتياجات وواقع السوق الفلسطيني.

وناقش البروفيسور كويلو مع طلبة الماجستير جدوى العديد من الأفكار والمشاريع التطبيقية في التكنولوجيا الحيوية والتي بإمكانها أن تساعد في دعم الإقتصاد الفلسطيني وحل مشاكله في قطاعات مختلفة.

ويأتي هذا النشاط العلمي ضمن العديد من الفعاليات التي خصصت لإثراء برنامج ماجستير التكنولوجيا الحيوية المشترك بين جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة بيت لحم، والذي يركز على إستضافة خبراء على مستوى عالمي للمشاركة في تدريس بعض المساقات والمساهمة في الإشراف على مشاريع رسائل الماجستير لطلبة برنامج التكنولوجيا الحيوية.