السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تبدي استعدادها للتعاون مع لجنة الطوارئ المشكلة لمواجهة انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 28/03/2006 ( آخر تحديث: 28/03/2006 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- أبدى القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الأهلية بقطاع غزة استعدادها الكامل اليوم للتعاون مع لجنة الطوارئ الوطنية المشكلة من أجل متابعة مرض انفلونزا الطيور, واضعة كافة إمكانياتها وخبراتها تحت تصرف اللجنة.

وأكدت الشبكة على أهمية تكثيف الجهود وتضافرها في مواجهة هذا المرض, مطالبة بالإسراع في تطبيق قرارات لجنة الطوارئ المشكلة بمرسوم رئاسي من الرئيس أبو مازن لهذا الخصوص, وتخصيص الموارد اللازمة لذلك.

وشددت الشبكة في تصريح لها على ضرورة الإسراع في تصميم برنامج وطني للتوعية والإرشاد, لضمان وصول المعلومات والإرشادات اللازمة لجميع المواطنين وخاصة مربي الدواجن, لقطع الطريق على الشائعات التي بدأت تنشر حالة من القلق والتوتر في صفوف الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية.

وطالبت الشبكة بالإعلان عن سياسة تعويض أصحاب المزارع التي لابد أن تكون ضمن معايير واضحة وعادلة, إضافة إلى الشروع في تطبيقها إلى جانب الجهود المبذولة للسيطرة على المرض, وإتلاف الطيور المصابة.

كما طالبت الشبكة وزارة الزراعة والجهات المختصة بالوصول إلى المناطق النائية والمعزولة وللأسر المربية الدواجن للعمل على تطهير المواقع المصابة, وطمأنة المواطنين وتسجيل الخسائر بدقة وتقديرها بنزاهة لضمان التعويض العادل لهم وتبني استراتيجيات بديلة.