الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الوطني للمعافين:المقالة صادرت سيارات المركز ما ادى لتقليص العمل

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 13:28 )
غزة - معا - أكد محمد عمر المدير التنفيذي للمركز الوطني للتأهيل المجتمعي، أن المركز أغلق فروعه في محافظات غزة، واوقف ما يقارب 50 موظفا عن العمل والاكتفاء بالفرع الرئيسي، بعد مصادرة وزارة الداخلية المقالة لسياراتهم الثلاث التي تستخدم لبرامج الرعاية المنزلية للمعاقين في بيوتهم.

وأوضح عمر في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، أنه خلال الأسابيع الثلاثة لم تتمكن فرق الرعاية من الوصول لحالات المعاقين المدرجين ضمن قوائم المتابعة والذين هم بحاجة ماسة للخدمات الطبية والتمريضية والتأويلية التي تقدمها طواقم الرعاية المنزلية، ولم يتمكن البرنامج من زيارة أي حالة جديدة من الحالات التي تسجل يوميا.

وبحسب عمر فان الداخلية المقالة لم تذكر الأسباب التي دفعتها لمصادرة السيارات واكتفت بإعطائهم أوراق تثبت أنهم صادروها ولا يزال الأمر عالقا للأسبوع الثالث على التوالي رغم ان المركز قدم قوائم بحالات المتابعة التي يقوم بها.

واكد المركز ان طواقمه الخمسة العاملة في مجال التأهيل الصحي والاجتماعي والنفسي للمعاقين والجرحى لا تكفيه سيارات المركز نتيجة لتزايد لأعداد المعاقين والجرحى في قطاع غزة خاصة بعد الحرب على القطاع، الأمر الذي دعى المركز ومنذ عامين لاستئجار حافلات لتتمكن الطواقم الطبية من تقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من المعاقين والجرحى في نفس الوقت، وخاصة وان معدل الزيارة المنزلية ما يقارب النصف ساعة.

وقال المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه :"الاستيلاء على ممتلكات المؤسسات الأهلية يفضي لتعطيل الدور الكبير الذي لعبته ولم تزل المؤسسات الأهلية ولا سيما الغوثية منها في التخفيف من وطأة الأوضاع الاقتصادية على سكان قطاع غزة".