الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصالحي يدعو لانهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 14:03 )
القدس- معا- دعا بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني الى انهاء حالة الانقسام فوراً وتعزيز الوحدة الوطنية، معتبرا ذلك الطريق الوحيد للتصدي لمخططات الاحتلال الاسرائيلي التي تستهدف القضية الوطنية.

جاء ذلك خلال الحفل الشعبي الذي نظمه حزب الشعب في محافظة القدس، والذي شارك فيه جمع غفير من الشخصيات الوطنية وقيادة الحزب والأهالي.

وأكد الصالحي أن المعركة الاساسية أمام الشعب الفلسطيني ستبقى المعركة الوطنية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي ، الأمر الذي يستدعي تكاتف الجهود لانجاح الحوار الوطني، منوها الى أن الحوار قد لا ينهي كافة القضايا الخلافية مما يستدعي الالتزام باجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها حتى يتمكن الشعب من حسم ذلك عبر صناديق الاقتراع.

وعن الأوضاع التي تعانيها القطاعات الشعبية قال الصالحي: "ان الاهتمام بالقطاعات الشعبية ومعالجة القضايا التي تواجهها يتطلب من الجهات المسؤولة وضع ذلك في سلم أولوياتها"، مؤكدا أن علاج ذلك سيعزز من صمود الجماهير في معركة القدس والجدار والاستيطان.

كما تحدث في اللقاء وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، شارحا الوضع الصعب والمعقد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث يولد الحصار للقطاع الكوارث والنكبات لكل فئات الشعب، الأمر الذي يحتاج الى تصعيد النضال من أجل انهاء الحصار فضلا عن أهمية انهاء حالة الانقسام التي شجعت الاحتلال على مواصلة حصاره.

وأضاف اذا كان الاحتلال قد فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، فقد كان من المصلحة الوطنية أن نحرص على الوحدة السياسية للشعب الفلسطيني، محذرا من استمرار الاعتقالات السياسية في الضفة وغزة وكافة المظاهر التي تمس بالحريات العامة والتي ترفع وتيرة الاحتقان الداخلي وتضع المزيد من العراقيل أمام فرص نجاح الحوار الوطني وتحقيق المصالحة.

هذا وقد قدمت العديد من الفقرات الفنية والفقرات الترفيهية، فيما قدمت عشرات الجوائز للفائزين.