الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في جامعة بيرزيت حول مفهوم ومبادئ التخطيط العمراني

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- عقد برنامج ماجستير هندسة التخطيط وعمارة المشهد في جامعة بيرزيت اليوم الاثنين ورشة عمل تعريفية حول مفهوم ومبادىء التخطيط العمراني، والتي تأتي في إطار التعاون المتبادل بين جامعة دورتموند الألمانية وجامعة بيرزيت وبدعم من المؤسسة الألمانية للتبادل الثقافي "الداد".

وافتتح الورشة عميد كلية الهندسة د. فيصل عوض الله الذي رحب بعقد هذا النشاط السنوي الذي يعقد خصيصاً للطلبة الجدد الملتحقين ببرنامج التخطيط العمراني وعمارة المشهد للتعريف به وبمجالاته، مثمناً الجهود المبذولة لإنجاحه.

وأشادت المحاضرة في البرنامج د. لبنى شاهين بالتعاون بين جامعة دورتموند الألمانية وبرنامج ماجستير هندسة التخطيط وعمارة المشهد، الذي يشتمل على تبادل اكاديمي للمحاضريين من الطرفين، بالإضافة إلى تبادل طلابي يمكن طلبة الجامعة من التحضير لرسائل الماجستير والدكتوراة في المانيا.

وأضافت أن هذه الورشة ستستمر على مدار ثلاثة أيام، حيث سيتم التطرق إلى عدة مواضيع كإستراتيجيات التطوير الحضري في المدن التاريخية، والتخطيط في المانيا على المستوى الإقليمي، والتخطيط المعاصر للمدن التاريخية وغيرها.

وعلى هامش الورشة تم عرض النتائج النهائية لمشروع "تطوير المركز التاريخي لبلدة بيرزيت"، والذي شاركت فيه جامعة بيرزيت والجامعة الألمانية الأردنية في عمان بالإضافة إلى جامعات عراقية، و حضره رئيس بلدية بيرزيت وممثلين عن وزارة الحكم المحلي ومركز رواق.