الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العمال ينظم افطاراً جماعيا لأبناء العمال المحتاجين في القدس

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 10:24 )
القدس- معا- بمناسبة شهر رمضان المبارك أقام الاتحاد العام لعمال فلسطين افطاراً جماعياً شمل حوالي مائة طفل من الأطفال الأيتام والمحتاجين وأبناء العمال المحتاجين.

وحضر مأدبة الافطار عدد من أمهات وآباء الأطفال، حيث أقيم هذا الافطار في قاعة نادي عناتا الرياضي وبحضور ممثل الأمانة العامة محمد العرقاوي ورئيسة الاتحاد وداد منويل وأعضاء الهيئة الادارية وعدد من ممثلي الكتل العمالية في القدس مثل كتلة فدا التي مثلها جورج متري وكتلة كفاح المرأة التي مثلتها ماجدة علقم.

وقد بادر الاتحاد العام في القدس الى هذه الخطوة لما لها من معاني كبيرة جداً معنوية ونفسية كبيرة تعود بالايجاب على أطفال هذه المنطقة. كما قدم الاتحاد العام في نهاية هذا الافطار عددا من الهدايا والألعاب الى جميع الأطفال الحاضرين.

وفي هذا الصدد أشادت وداد منويل رئيسة الاتحاد بجمعية الرازي في القدس الداعمة لهذا الافطار وشكرت أبو كامل رئيس هذه الجمعية الخيرية لما يقدمه من بذل وعطاء في مختلف الميادين والمناطق في الوطن.

واعتبرت ان هذه الخطوة تعتبر استكمالاً للبرنامج الرمضاني الخيري الذي بدأه الاتحاد منذ بدء شهر رمضان المبارك، موضحة بأن الاتحاد يعتبر هذه المساعدات وهذه البرامج في صلب عمله في تقديم الاحتياجات المعنوية والعينية للعمال العاطلين عن العمل والمحتاجين، ومن شأن هذه الخطة ان تعمل على تشبيك العلاقات بين الاتحاد ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار العرقاوي نيابة عن الأمانة العامة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد في القدس في شهر رمضان المبارك، داعياً جميع المؤسسات الوطنية وأهل الخير الى تقديم المساعدات الى العمال المحتاجين عبر الاتحاد العام في مختلف فروعه، كما قدمت الأمانة العامة شكرها للجنة المشرفة على هذا النشاط برئاسة رئيسة الاتحاد وعضوية كل من حمزة الرفاعي وعلا الجولاني وسميحة أبو ديّة.

كما أشاد العرقاوي بدور مؤسسات القدس الوطنية التي تدعم هذه الأعمال الخيرية وبشكل خاص جمعية الرازي ورئيسها ابو كامل، في الوقت الذي اعتبرت فيه مسؤولة دائرة المرأة سميحة أبو ديّة ان هذا النشاط يأتي من خلال العمل الجماعي المشترك بين مختلف الدوائر في الاتحاد وعلى رأسها دائرة المرأة في الاتحاد.