الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصداقة يودع بطولة حوار وتسامح بتعادله مع خدمات رفح

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 21:50 )
غزة ـ معا - محمد حجاج و جهاد ابو قينص - -فقد نادي الصداقة أمله الأخير في المنافسة علي احدي بطاقتي التأهل للدور الثاني في بطولة الرياضة حوار وتسامح التي ينظمها نادي غزة الرياضي وذلك بتعادله مع خدمات رفح بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما مساء الاثنين علي ملعب فلسطين بغزة في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة .
ولم يتمكن الصداقة من الحفاظ علي تقدمه في الشوط الأول من المباراة بثلاثة أهداف نظيفة حيث تراجع الفريق في الشوط الثاني وسمح لخدمات رفح بتعديل النتيجة التي أخرجتهما معا من البطولة .
وصب هذا التعادل في مصلحة الأهلي الذي ضمن تأهله رسميا لدور الثمانية بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع شباب خانيونس الذي كان هو الأخر تأهل رسميا للدور ذاته في حين خرج الصداقة من حسابات المنافسة بعد ان أصبح رصيده نقطتين فقط وودع البطولة برفقة خدمات رفح الذي احتل المركز الأخير في هذه المجموعة برصيد نقطة واحدة في اول موقف يتعرض له .
بداية قوية للصداقة
وبدا فريق الصديق المباراة بقوة واستطاع ان يفرض سيطرته علي مجريات اللعب ويهدد مرمي خدمات رفح بهجمات متلاحقة عن طريق احمد الخطيب ومحمد ابو عيطة وغالب حسان لتتعدد المحاولات الهجومية للصداقة في الوقت الذي ركز فيه خدمات رفح علي الهجمات المرتدة عن طريق أكرم العيادي الذي اضاع بعض الفرص المحققة كان أخطرها في الدقيقة ( 21) عندما انفرد بالمرمي وسدد الكرة بجسد الحارس .
واستطاع محمد ابو عيطة ان يسجل الهدف الأول للصداقة في الدقيقة ( 32) من تسديدة قوية من داخل المنطقة وبعدها اضاع احمد الخطيب فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس .
ومع تواصل محاولات الصداقة تمكن محمد ابو عيطة من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة ( 40) من تسديدة من خارج المنطقة باغتت حارس المرمي بعدها بقليل عزز احمد الخطيب تقدم الصداقة بالهدف الثالث مستغلا تمريرة عرضية أمام المرمي قابلها برأسه داخل الشباك .
وفشل العيادي في تذليل الفارق لخدمات رفح بعد أن أهدر فرصة مؤكدة في الدقيقة ( 43) اثر تمريرة من حسام الكرد لينتهي الشوط الأول بتقدم الصداقة بثلاثة أهداف نظيفة .
خدمات رفح يقلب الطاولة
وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع بان الصداقة في طريقه لتحقيق نتيجة تاريخية امام خدمات رفح العريق انقلب الحال تماما في الشوط الثاني واستعاد خدمات رفح شيئا من بريقه وتمكن من تحويل مجريات الأمور لصالحه مستفيدا من تراجع مستوي فريق الصداقة الذي تاثر بدنيا في هذا الشوط واعطي المجال امام خدمات رفح للسيطرة علي مجريات اللعب .
وتمكن محمد زعرب من تسجيل الهدف الأول لخدمات رفح بعد استغلاله تمريرة حسام الكرد التي وضعها بلمسه فنية رائعه من فوق حارس الصداقة , وإستمر ضغط الخدمات مع بعض الهجمات المرتدة للصداقة والتي كاد من إحداها هاني ابو ريالة ان يخطف الهدف الرابع لفريقه عندما انفرد بحارس مرمي الخدمات وسدد كرة علت المرمي , وعادت صحوة الأخضر الرفحي الهجومية وتمكن شادي ابو احمد في الدقيقة ( 75) من تسجيل الهدف الثاني من رأسية جميلة بعد استغلاله كره عرضية أرسلها حسام الكرد , , وفي الدقيقة ( 82) أحرز خدمات رفح هدف التعادل عن طريق حسام الكرد الذي أرسل كرة عرضية ارتطمت بقدم أحد مدافعي الصداقة ودخلت مرمي الصداقة , واستمرت الهجمات الخطرة من الفريقين وقبل نهاية المباراة حرمت العارضة أكرم العيادي من تحقيق الهدف الرابع للخدمات بعد أن سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة , لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما .
أدار المباراة عماد مرجان للساحة وساعده عدنان حنيدق , محمود أبو حصيرة والحكم الرابع محمود أبو مصطفي.
مباراة اليوم
ويلتقي اليوم شباب رفح مع جمعية الصلاح في المباراة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولي .
وتتوقف أهمية هذه المباراة أهميتها بأنها ستحدد اول وثاني هذه المجموعة الأولي وذلك بعد ان ضمن الفريقان تأهلهما علي حساب الحوانين المنسحب واتحاد الشجاعية.
ويحتاج شباب رفح للتعادل علي الأقل ليبقي في الصدارة بفضل فوزيه علي بيت حانون إداريا وعلي اتحاد الشجاعية بهدف للاشيء .
أما الصلاح فهو يحتاج للفوز اذا أراد خطف الصدارة من شباب رفح فيما يكفيه التعادل او الخسارة بفارق ثلاثة أهداف ليبقي في المركز الثاني ويصعد برفقة شباب رفح إلى دور الثمانية علي حساب اتحاد الشجاعية الذي ينتظر هدية غالية من شباب رفح تتمثل بالفوز بفارق خمسة أهداف ليتأهل بفارق الأهداف عن الصلاح وهو احتمال من المستبعد حدوثه علي اعتبار ان شباب رفح لا يرغب بتواجد فريق بحجم الشجاعية في الأدوار القادمة قد يقلق راحته في طريق إحراز اللقب وبالتالي فان الموقف يبدو واضحا بنسبة كبيرة ومن المستبعد حدوث أي مفاجآت .