الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب هنأ الأمير سلطان بن فهد برئاسة الاتحاد بالتزكية

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 19:09 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - هنأ اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بتجديد رئاسته للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بالتزكية وذلك خلال اجتماعات الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي التي عقدت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال اليومين الماضيين .

كما وهنأ فتحي جودة الأمين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية الدكتور محمد صالح قزدر أمين عام الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بفوزه بمنصب الأمين العام للاتحاد ونيله ثقة الجمعية العمومية بتجديد الثقة فيه .

من ناحية آخري قال وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية في اتصال هاتفي من السعودية انه تقدم بمقترح للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في كلمته بطلب إقامة وإحياء دورة رياضية شبابية تحمل اسم مدينة " القدس " وذلك في إطار تعزيز صمود المقدسيين وتعزيزاً لفعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009 ، وتسليط الضوء على الممارسات الاحتلالية بحق تهويد القدس والمقدسيين ، حيث أشار أن طلبه لقي ترحاباً كبيراً وعلق الأمير سلطان بن فهد على هذا الطلب بأن القدس في قلوب وعقول كافة المسلمين وان هذا الطلب سيتم دراسته بعناية عقب أول اجتماع للمجلس الجديد للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي .

ونقل أيوب خلال كلمته تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية إلى الجمعية العمومية وقدم اعتذاره عن عدم تمكنه من الحضور نتيجة انشغاله الطارئ خلال الأيام الماضية ، وثمن عالياً وقوف المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً ودعم شعبنا الفلسطيني والقطاع الرياضي على وجه الخصوص .

وكانت اجتماعات الجمعية العمومية بدأت أول من أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد وسمو الأمير نواف بين فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية إضافة إلى الجمعية العمومية التي حضر منها (38) ممثلاً عنها بتلاوة آيات عطرة من القرءان الكريم ، فكلمة الأمين العام الدكتور محمد صالح قزدر فكلمت الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور اكملى إحسان اوغلو ، فكلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ، جري بعدها تدشين الموضع الالكتروني للاتحاد الرياضي.

وجددت الجمعية العمومية بالتزكية ثقتها بالأمير سلطان بن فهد رئيساً للاتحاد الرياضي الإسلامي وكذلك بالأمين العام محمد صالح قزرد ، فيما تم إكمال المجلس بأربعة نواب للرئيس وثمانية أعضاء من آسيا وإفريقيا .

** الاجتماع بالاولمبية المصرية **
من ناحية أخري اجتمع وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالأستاذ احمد الفولى نائب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية وناقش معه عقد تؤامة رياضية بين فلسطين ومصر وتسهيل حركة عبور الرياضيين من قطاع غزة إلى القاهرة خاصة وان منفذ رفح البري هو المتنفس الوحيد والشريان الرئيسي للخروج من القطاع والمشاركة في الاستحقاقات العربية والخارجية ، حيث تم الاتفاق على ترتيب لقاء قريب لذلك.

كما والتقى أيوب بالمستشار خالد زين الدين الأمين العام للجان الاولمبية الإفريقية باللجنة الاولمبية الدولية وأطلعه على هموم الرياضيين والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وتقييد حرية الرياضيين .

في اتجاه آخر وبمكرمة من الأمير سلطان بن فهد يؤدى أعضاء الجمعية العمومية " العمرة " اليوم حيث سيتوجه بعدها وليد أيوب إلى القاهرة ومن تم العودة إلى قطاع غزة .