السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: صفقة التبادل ستتم وفق ما تم اعلانه في اليوم الاول لأسر شاليط

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 09:47 )
بيت لحم- معا- بعد التصريحات التي أدلى بها يوم امس الثلاثاء وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك، والتي ذكر فيها ان اسرائيل لا يوجد لديها استعداد لاتمام صفقة التبادل باي ثمن، سارعت حركة حماس للرد على هذه التصريحات عبر احد قياداتها، الذي صرح لصحيفة "يديعوت احرونوت"، بانه مهما حاولت اسرائيل ان تسوّق على الاسرائيليين من تصريحات، فان صفقة التبادل سوف تتم وفق ما تم اعلانه في اليوم الاول لاسر الجندي جلعاد شاليط.

وأضاف القيادي الذي لم تشر الصحيفة لاسمه أن "المفاوضات لاتمام الصفقة مستمرة وتحاول الحكومة الاسرائيلية الاعلان عن مواقف وتصريحات صعبة لاظهار انها اقدمت على صفقة تبادل افضل من الصفقة السابقة، وهذا فقط محاولات لاقناع الاسرائيليين ان المفاوضات الحالية انتجت صفقة مختلفة وهذا الامر لن يتم".

وقال "إن الصفقة ستكون كما اعلنا عنها سابقا والتي تضم نفس الاسماء التي طالبنا بها وسلمت للجانب الاسرائيلي، ويمكن ان نقبل بالحد الادنى وليس كما تحاول اسرائيل الادعاء ثمن أقل لاتمام الصفقة".

وأشار "لن نقبل ما رفضناه سابقا الان، ونسعى للوصول الى صفقة مقبولة وعلى نفس الاسس التي سبق وتم اعلانها من حركة حماس في اليوم الاول لاسر الجندي".

وقد رفض التأكيد للصحيفة صحة المعلومات التي سبق ونشرت عن امكانية حصول الصفقة قبل الاعياد واكتفى بالتاكيد أن المفاوضات الجارية حاليا جادة".