السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة فنيي التخدير تتهم مدير مستشفى بتهديد موظف بالقتل والمدير ينفي

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 21:07 )
رام الله - تقرير معا - اعربت نقابة فنيي التخدير عن قلقها الشديد ازاء ما وصفته بقيام مدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات، بتهديد عضو مجلس إدارة النقابة وموظف مستشفى سلفيت ،اشرف عكة، بالقتل.

واعتبرت النقابة مبادرة مدير عام المستشفى المذكور بانها تجاوزت كل الخطوط الحمر ولا تمت بصلة إلى عمل المؤسسات وتعبر عن ثقافة خاصة بالمدير المذكور.

وقالت النقابة انها ليست المرة الأولى التي تصدر عن إداريي المستشفى بحق الموظف وعضو النقابة حيث سبق ذلك تهديد ووعيد من قبل المدير الطبي للمستشفى.

وحملت النقابة مدير عام المستشفى المسؤولية عن أي سوء يصيب عضو النقابة.

وعبرت النقابة عن دهشتها من تصرفات المدير، وما وصفته بالتجاوز للأسس المهنية التي تنظم العلاقة بين الموظفين في القطاع العام، معتبرة ان خروج المدير عن الاطر المهنية ومبادرته بالتهديد بالقتل جريمة يجب ان يحاسب عليها المدير باقصى درجات العقاب، وانه دون عقاب رادع له ولمن يحاول الاستخفاف بحياة البشر يشجع هذه الممارسات التي تتنافى وابسط مبادئ العمل المهني.

بركات ينفي .. ويستهجن التصعيد :

ومن جانبه نفى مدير المستشفى،د.غسان بركات في حديث خاص لـ (معا)، ان يكون صدر منه مثل هذه التهديدات، ومستغربا من وصول هذا الامر الى هذا الحد خاصة وان الحديث يدور عن موظفين يعملان في نفس المؤسسة.

واوضح بركات ان الموظف الذي ورد اسمه في بيان النقابة كان قد تغيب عن الدوام ووقع بحقه عقاب وجرى تشكيل لجنة تحقيق حول غيابه وان اللجنة بصدد ان تصدر قراراتها قريبا.

وقال "لا يعقل اذا حصل خلاف بين المدير وموظفه ان يجري تصعيد هذه الخلاف الى هذا المستوى"، مؤكدا انه لاصحة ولا اساس للادعاءات بانه هدد الموظف بالقتل ، في حين اكد الموظف اشرف العكة في حديث مع (معا)، بانه تعرض للشتم والتحقير والتهديد بالقتل من قبل مدير المستشفى.

واشار العكة الى ان السبب في تعرضه للتهديد من قبل مدير المستشفى تمثل في اقدامه على رفع كتاب لوزير الصحة حول التجاوزات الادارية والمهنية التي تحصل في المستشفى، موضحا انه جرى مناقشة هذا الكتاب مع وزير الصحة الذي ابدى اهتمامه البالغ بما ورد فيه واكد على متابعته.