الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تسلم المدارس نتائج دراسة المدرسة التشخيصية

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 17:53 )
رام الله-معا-سلمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم بعد أن أعلنت عن الانتهاء من مرحلة إعلان نتائج دراسة "المدرسة" في دراستي TIMSS والتقويم الوطني للعام 2008 نتائج الدراستين التشخيصيتين" 2008 لمديري المدارس المشتركة فيها.

وفي هذا السياق أوضح مدير دائرة القياس والتقويم د. محمد مطر أنه تم عقد اجتماعات ميدانية في كافة مديريات التربية والتعليم مع مديري ومديرات المدارس المشاركة في الدراستين وتم تسليمهم تقريراً تفصيلياً حول نتائج كل مدرسة.

وبين مطر أن هذا النشاط يأتي متناغماً مع توجهات الوزارة في تعزيز اللامركزية في الميدان ووضع المدرسة في صورة تحصيلها بما يسهم في توفير قاعدة بيانات تحصيلية تمكن المدرسة من مقارنة نتائجها الحالية في الدراستين مع نتائجها في المشاركات القادمة.

وأشار مطر إلى أن مدير المدرسة ومن خلال نتائج الدراستين سيتمكن من التشخيص العلمي لمستوى التحصيل في مدرسته بما يمكنه من وضع خطط تطويرية خاصة بمدرسته تسهم في تحسين مخرجات التعليم في تلك المدرسة.

وأضاف أنه تم التأكيد في الاجتماعات المركزية الأخيرة على ضرورة التواصل الفاعل مع جهات الاختصاص في مكاتب التربية والباحثين التربويين في المجتمع لتفعيل نتائج القياس في خدمة وتطوير العملية التربوية.

يذكر أن الدراستين طبقتا على عينات ممثلة لمدارس فلسطين في جناحي الوطن.