الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المباحث العامة تنجح في الكشف عن عدة قضايا سرقة وآداب شمال غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2006 ( آخر تحديث: 29/03/2006 الساعة: 08:44 )
غزة- معا- تمكنت الإدارة العامة للمباحث من إلقاء القبض على عصابة سطو مسلح شمال غزة تستقل سيارة مرسيدس قامت بسلب المواطن(ع.أ) مبلغ 20 ألف تحت تهديد السلاح.

وفور وقوع الحادث بدأت عمليات البحث والتحري حيث تبين أن المواطن(أ.ق) من سكان حي الزيتون تواجد في مكان الحادث وأنه كان يقود سيارة مطابقة لمواصفات السيارة المشبوهة وعليه تم استدعائه وببحثه اعترف بقيامه بالسرقة بالاشتراك مع المدعو(م.ق)، و(ش.ع) وكلاهما من حي الزيتون كما اعترف المذكوران بقيامهما بعملية سطو على محال تجارية خاصة بالمواطن ذاته تقع في منطقة أبراج الكرامة.

وفي حادثة سرقة أخرى نجحت مباحث شمال غزة في ضبط عدة مسروقات داخل شقة سكنية تعود للمدعو(ع.ح) وهو من أصحاب السوابق حيث قام المذكور بنقل عدد من الأجهزة الكهربائية لشقته الواقعة في جباليا البلد بطريقة تثير الشبهة وبعد وضع المذكور تحت المراقبة تأكدت المعلومات مما دعا المباحث لإبلاغ رئيس نيابة شمال غزة إلى إصدار مذكرة تفتيش قانونية للمنزل حيث تم تحريز المضبوطات وتحويل المشتبه به للنيابة العامة.

وفيما يتعلق بالقضايا الأخلاقية ألقت المباحث العامة القبض على سائق سيارة أجرة يدعى(خ.ج) من سكان مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة كان يقوم باستغلال بعض الطالبات الجامعيات أخلاقياً، وفقاً لما أكدته المباحث فقد بدأت القضية بورود بعض الشكاوى من مواطنات حول قيام سائق سيارة أجرة بمعاكستهن ومحاولة إغرائهن بالمال, لممارسة الجنس معهن.

وبعد عمليات البحث والتحري فقد تبيّن أن المذكور كان يتواجد بشكلٍ شبه دائم قرب جامعات الأزهر والإسلامية والأقصى، الأمر الذي استدعى التنسيق مع شرطة أمن الجامعات للمتابعة والمساعدة في إلقاء القبض عليه.

هذا وبعد مراقبة مستمرة تمكنت مباحث الجامعات وشرطة أمن الجامعات من الوصول للسائق أثناء وقوفه أمام الجامعة الإسلامية، حيث تم ضبطه وإحضاره للتحقيق معه واعترف بقيامه بإسقاط فتيات أخلاقياً إلى جانب محاولته ابتزاز طالبات وأخذ أموال منهن وأجهزة هواتف محمولة، وعليه تم استكمال التحقيق وتحويل المذكور للنيابة العامة.