الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تلقي القبض على قاتل الشاب خالد برابرة من اريحا

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 12:49 )
أريحا - معا - قالت شرطة أريحا والأغوار بأنها تمكنت من إلقاء القبض على قاتل الشاب خالد برابرة 18 عاما، من بلدة بلعا قضاء طولكرم، وسكان مدينة أريحا، في اقل من 10 ساعات من وقوع الجريمة.

وفي تفاصيل الحادثة، قال المكتب الإعلامي للشرطة انه وصل بلاغ من إحدى المواطنين في المدينة يفيد انه يوجد جثه ملقاة على جانب طريق فرعي في المدينة، وعلى الفور تحركت قوة من الشرطة والمباحث العامة والنيابة إلى المكان، وتم تشكيل فريق تحقيق للوقوف على الجريمة ودوافعها، موضحا أن فريق التحقيق اتخذ العديد من الإجراءات حتى تم الوصول إلى المشتبه به.

وذكر المكتب الإعلامي أن الشخص المتهم بالقتل من أصحاب السوابق وهو من سكان مدينة أريحا ويبلغ من العمر 18 عاما ويشتبه أن الدافع من وراء الجريمة هي السرقة.

وقال المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة أريحا والأغوار انه سيتم تحويل القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واخذ الاحراءات القانونية اللازمة.

وأشار المكتب الإعلامي للشرطة أن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية سيقوم بمكافأة الضباط الذين شاركوا في التحقيق والوصول إلى المشتبه به، وذلك لكفاءتهم ومهنيتهم العالية وسرعتهم في الكشف عن الجريمة في وقت قياسي، وأن دل ذلك إنما يدل على أن القانون فوق الجميع وأن الشرطة الفلسطينية لن تتوان في تطبيق القانون وهي حريصة كل الحرص على أمن المواطن الفلسطيني تنفيذا لتعليمات وتوجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ووزير الداخلية.

وأهابت الشرطة بالمواطنين بضرورة الإبلاغ عن مثل هذه القضايا حال حدوثها لأن ذلك يساعد الشرطة في الوصول إلى الجناة أو إيقاف الجريمة قبل حدوثها، وثمنت الشرطة دور المواطن الذي اتصل بها وبلغ عن وجود الجثة الموجودة الطريق مؤكده أن المواطن هو عوننا وعيننا في الحفاظ على الأمن وتحقيقه.