السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الامسيات الرمضانية في مجمع اسعاد الطفولة في الخليل

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 12:42 )
الخليل- معا- تتواصل الامسيات الرمضانية في قاعة مجمع اسعاد الطفولة في الخليل وذلك ضمن فعاليات ليالي رمضان والتي تشرف عليها بلدية الخليل وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ولليوم الثالث امتلات مدرجات اسعاد الطفولة بالحضور لمتابعة الامسية المميزة لمسرح السنابل من القدس وبحضور عضو المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمة.

وقدم الفنان احمد ابو سلعوم وفرقتة العديد من الفقرات الغنائية لشهر رمضان والاسكتشات المسرحيه الهادفة والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير وقدم الثنائي احمد البكري وعبد الرزاق ابو ميزر فقرات مسرحية هادفة.

وفي نهاية الامسية قدمت الدكتورة سحر درع المجمع الى فرقة مسرح السنابل.

والجدير ذكره ان هذه الفعاليات انطلقت قبل ايام برعاية من بلدية الخليل خاصة أن رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وأعضاء المجلس البلدي حريصين كل الحرص على إنجاح هذه الفعاليات وخاصة أنها تأتي ضمن فعاليات الشهر الفضيل ومن ضمن احتفالات القدس عاصمة الثقافة العربية باقامة معرض صور القدس القديمة والحديثة والذي أقيم بجهد مشترك ما بين مركز إسعاد الطفولة ودائرة المتطوعين في الهلال الأحمر حيث اشتمل على صور قديمة وحديثة للمسجد الأقصى و قبة الصخرة وحارات وأسواق القدس والأماكن الأثرية في المدينة المقدسة.

ومن ثم انطلقت الفعاليات في قاعة المسرح وبحضور حوالي 400 مشارك حيث افتتح بقراءة الفاتحة و السلام الوطني الفلسطيني ومن ثم عرض دبكة لفرقة مركز إسعاد الطفولة تفاعل معه الحضور ومن ثم قدمت فرقة نهاوند المقدسية عروضا في الدبكة الشعبية و العزف تفاعل معها الحضور وصفقوا طويلا خاصة لعرض الدبكة الذي كان رائعا ومستوحاة من التراث الفلسطيني.

وتواصلت الامسيات في اليوم الثاني بعرض لفرق محلية من الخليل حيث قدمت فرقة طيبة للنشيد الاسلامي عرضا للمدائح النبوية والاناشيد الاسلامية وقدمت فرقة شباب بيت امر عرضا للدبكة الشعبية وعرضا لفرقة الكروم للفنون الشعبية حيث صفق الجمهور طويلا لهذه العروض.