الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدعو إلى توحيد الجهود لإنقاذ المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 11:48 )
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، ياسر عثمان سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، يرافقه وفد إعلامي رفيع المستوى.

وأطلع السفير والوفد المرافق على الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، مبينا أن سلطات الاحتلال تعيق وصول المواطنين إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء الصلاة فيه من خلال القيود التي تفرضها على الأعمار التي يسمح لها بالوصول إليه، مما يتناقض مع الشرائع والأعراف والقوانين التي تضمن حرية الدين والعبادة، كما أنها تفرض الغرامات العالية على أصحاب المتاجر للتضييق عليهم بهدف تفريغ القدس من أهلها العرب والمسلمين.

وبين المفتي الآثار المدمرة للحملة المسعورة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد البيوت المقدسية مثل منازل الغاوي وحنون في حي الشيخ جراح، إضافة إلى مئات المنازل والأراضي المهددة بالهدم والمصادرة، مطالبا بضرورة تكاتف الجهود للوقوف ضد هذه الحملات المبرمجة والمخطط لها من قبل الاحتلال.

وقد أجاب عن استفسارات الوفد الضيف التي طرحوها حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وبخاصة في مدينة القدس، وفي ختام الزيارة شكر الوفد على حسن الاستقبال.