السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يستقبل سفير مصر لدى السلطة

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 12:37 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور أحمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمكتبه برام الله صباح اليوم، بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش ورزق النمورة، سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الدكتور ياسر عثمان.

وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية في ظل المواقف الاسرائيلية المتطرفة التي تسعى لفرض الوقائع على الارض من خلال استمرارها بالبناء الاستيطاني، وكذك تطرق اللقاء الى الحوار الوطني الفلسطيني الذي ترعاه الشقيقة مصر.

ومن جانبه وضع السفير، الامين العام للجبهة بصورة الاوضاع والمستجدات وبخاصة فيما يتعلق بجولات الحوار الوطني الشامل، مشددا على حرص مصر على مواصلة الجهود من أجل التوصل لاتفاق نهائي من الحوار الوطني الشامل لانهاء حالة الانقسام السياسي.

ومن جهته أكد الدكتور مجدلاني أن إنجاح الحوار الوطني الشامل وإنهاء الانقسام مطلب شعبي، ومسؤولية وطنية تتطلب تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، وتوفير الأجواء المناسبة لاستئنافه في القريب العاجل، وذلك بتوفير المناخات لنجاحه لكي يتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة كافة المخاطر والتحديات التي تواجه المشروع الوطني وتهدد مستقبل الشعب الفلسطيني.

واوضح الدكتور مجدلاني موقف الجبهة خلال اللقاء بضرورة استئناف الحوار الوطني الشامل على أن يكون مرتبط بسقف زمني محدد، وبما يؤدي إلى نتائج إيجابية ملموسة. وقال أنه في حال تعذر التوصل إلى اتفاق يجب التوافق على العودة إلى الشعب مصدر كل السلطات لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة للخروج من حالة الانقسام.

وثمن الدكتور مجدلاني الجهود التي تبذلها القيادة المصرية من أجل انهاء حالة الانقسام واعادة الوحدة الوطنية ،وكذلك مواقفها الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني.

واكد السفير ياسر عثمان أن جمهورية مصر العربية تضع ملف الحوار الفلسطيني على أعلى سلم أولوياتها كون فشل الحوار سيؤدي الى اضعاف فرص قيام الدولة الفلسطينية واستمرار الاحتلال ومحاولات تهويد القدس وغيرها من مظاهر الاحتلال التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني بالعيش الحر الكريم على ترابه الوطني في اطار دولة مستقلة.

وثمن السفير دور الجبهة وامينها العام الراحل القائد الدكتور سمير غوشة ومواقفه الثابتة وحرصه على التوصل لاتفاق ينهي الانقسام.

وفي ختام اللقاء وجه السفير الدكتور عثمان دعوة مفتوحة للامين العام لزيارة جمهورية مصر ولقاء المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم وزير الخارجية المصري السيد أحمد أبو الغيط،واتفق على تلبية هذه الدعوة في اقرب فرصة ممكنة.