الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية في القدس تنظم مجموعة من العروض الموسيقية

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 15:54 )
القدس- معا- إستضافت القنصلية الأمريكية العامة في القدس الموسيقيين الأمريكيين توم تيزلي وتشارلز وليامز خلال شهر رمضان وذلك للمشاركة في برنامج "إيقاعات رمضان" الثقافي الذي تدعمه القنصلية.

وقد قدم الموسيقيين مجموعة من العروض الموسيقية في الضفة الغربية والقدس على مدى ثلاثة أيام حضرها المئات من الفلسطينيين في كل من رام الله، البلدة القديمة في القدس ومخيم شعفاط للاجئين وذلك خلال أمسيات رمضانية نظمتها القنصلية الأمريكية، كما إلتقى العازفان عدد من الموسيقيين الفلسطينيين في عدة ورشات عمل في كل من بيت لحم، الخليل والقدس.

ويعتبر الموسيقيين توم تيزلي وتشارلز وليامز من الموسيقيين الأمريكيين البارزين حيث أصدرا ألبوم موسيقي بعنوان "نبض الكلمة" يجمع بين الموسيقى الأصيلة وجمال الكلمة عن القيم التاريخية حول العدالة الإنسانية، السلام والحياة. وقد وجهت القنصلية الأمريكية دعوة لهم للمشاركة في التقاليد الرمضانية الرائعة خلال هذا الشهر الكريم.

وفي كلمته خلال أحد العروض الموسيقية، إقتبس القنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية السيد فرانك فنفر، كلمات الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رسالته التي وجهها للعالم الإسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث دعا إلى بداية جديدة بين العالم الإسلامي وأمريكا مبنية على الإحترام والتفاهم المتبادل.

وأشار الموسيقي توم تيزلي:" أن الموسيقى هي لغة عالمية تستطيع أن تجمع الناس وتقربهم من بعضهم أكثر. كما أضاف "نشعر بالفخر أن نتعلم من الفلسطينيين وأن نشاركهم موسيقانا خلال شهر رمضان، حيث اننا صنعنا موسيقى جميلة خلال عملنا مع الموسيقيين الفلسطينيين سنعرضها أمام الجمهور الأمريكي حين نعود".

ومن الجدير بالذكر أن برنامج "إيقاعات رمضان" هو جزء من أنشطة القنصلية الأمريكية العامة للتواصل مع الفلسطينيين خلال شهر رمضان، فبالإضافة إلى العروض الموسيقية، تنظم القنصلية عدد من الأنشطة الخاصة خلال الشهر الفضيل بما فيها الإفطارات الرمضانية والمسابقات الرمضانية بالإضافة إلى المشاريع التطوعية، الإنتاج المسرحي،التبرع بالكتب للمكتبات والمراكز المجتمعية ومشاريع تجميل المدارس وذلك بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات المحلية.