السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجار لـ "معا": بوادر اتفاق وشيكة ولا تنازل عن حقوق الموظفين

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 04/09/2009 الساعة: 00:57 )
رام الله- معا- قال رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية، أسامة النجار، إنه لا يمكن باي حال من الاحوال التنازل او التراجع عن القضايا المطلبية للعاملين في القطاع الصحي.

وأكد في حديث لـ "معا"، وجود بوادر ومؤشرات ايجابية لانهاء الوضع القائم ما بين الاتحاد ووزارة الصحة هذه الليلة من خلال اجتماع مرتقب قد يلتقي فيه النجار مع وزير الصحة في خطوات لتهدئة الاجواء.

واشار النجار الى أنه أبلغ مساء امس بان وزير الصحة، فتحي ايو مغلي، قد قام بسحب القضية التي رفعها للنائب العام بحقه، والتي أدت الى تصعيد الموقف خاصة في ظل تنامي المخاوف لدى النقابيين من ان يكون هذا نهج جديد للتضييق على النقابات.

واوضح انه بعد مراجعة مكتب النائب العام تبين ان الوزير قام بسحب القضية، وسط مواصلة عقد اجتماعات ولقاءات بهدف الوصول الى حلول جذرية، موضحا ان الاتجاه العام يسير نحو التزام الحكومة بكل البنود المرتبطة بقضايا العاملين وتوقيع اتفاق بهذا الخصوص مع وضع جدول زمني قابل للتنفيذ.

الى ذلك اجتمع وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي، امس الاول، مع مجلس نقابة فنيي التخدير حيث جرى استعراض طبيعة المشاكل التي يواجهها فنيو التخدير واهمية ادراج التخدير على الهيكلية وساعات العمل الاضافي واهمية العمل من اجل التجسير لحملة شهادات الدبلوم من اجل تطوير مهاراتهم وقدراتهم العلمية في هذا المجال.

وحسب ما اكدته مصادر رسمية في مجلس نقابة فنيي التخدير، فان الوزير ابدى استعداده الكامل لدراسة هذه المطالب واتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوصها، في حين اشاد المجلس بدعم الوزير لمطالبهم من خلال تأكيده على أن بابه مفتوح للجميع بما يساهم في تكريس لغة الحوار المشترك.