الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب المحرر بوريني: اعتقالنا سياسي يهدف لتعطيل العمل البرلماني

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 19:08 )
بيت لحم- معا- قال النائب عن كتلة التغيير والإصلاح حسني البوريني والذي أفرج عنه أمس الأربعاء بعد قضاء محكوميته في سجون الاحتلال: "إن ما تعرض له النواب هو اعتقال سياسي يهدف إلى النيل من خيار الشعب وتعطيل العمل البرلماني".

وأضاف في تصريح صحافي وصل "معا" نسخة عنه "نحن ندرك تماما أن اعتقالنا هو اعتقال سياسي يقصد إلى إفساد النظام السياسي القائم ولذلك اعتقلنا وزج بنا في السجون لنعاقب على اختيار الشعب لنا وحتى يوصلوا رسالة للمواطنين أنهم ليسوا أحرارا في اختيارهم طالما أن المحتل موجود وليحرموا الناس ويبعدوهم عن الرسالة التي حملناها كنواب وممثلين للشرعية".

واستغرب النائب البوريني من "ديمقراطية المحتل" التي تعاقب على الديمقراطية التي تدعيها، وقال: "أستغرب من الدولة التي تدعي الديمقراطية كيف تعاقب عليها، أراد المحتل أن يثبت انه لا حصانة لنائب أو وزير طالما انه موجود لذلك فنحن لن نسعد بحياة كريمة ولن نتمكن من حل قضايا الشرق الأوسط كاملة إلا بحل القضية الفلسطينية".

وأضاف "أثبت النواب ومن خلال تجربة الاعتقال أنهم لا يساومون على ثوابتهم وأنهم أقوى من المحتل فقد عاشوا مع الأسرى المعاناة والكبت والحرمان لكنهم لازالوا يتطلعون للحرية".

وفي تعقيبه على ما تشهده الساحة الفلسطينية الداخلية من انقسام، قال: "نحن نرفضه تماما ونطالب بالتعالي على الجراح، كان يجب علينا أن نتعلم دروس مما جرى في القطاع وان نحافظ على استقرار الضفة، لكن للأسف حصل ما حصل لذلك نحن نرفض سياسة الإذلال والتعدي على الحريات العامة فقد انتخبنا لنحمي كرامة المواطن الفلسطيني ومن غير المعقول أن يتم التعدي على حريته لرأيه أو انتمائه".