الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أريحا:ورشة عمل حول الرؤية المشتركة لتنمية القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 17:38 )
اريحا - معا - نظمت وزارة الزراعة اليوم ورشة عمل حول "الرؤية المشتركة لتنمية القطاع الزراعي -إستراتيجية القطاع الزراعي" في مدينة أريحا بحضور ممثلين عن المؤسسات العاملة بالقطاع الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية من محافظات الوسط "أريحا ورام الله والقدس".

وتم خلال هذه الورشة مناقشة الأفكار الأولية والإطار العام لإستراتيجية القطاع الزراعي في فلسطين والتي تهدف لمشاركة القطاع العام والخاص والدول المانحة وغيرهم من المؤسسات ذات العلاقة جاء ذلك تجسيداً لمبدأ اللامركزية في إعداد السياسات وتأكيداً على مبدأ المشاركة في التخطيط والتخطيط من أسفل الهرم إلى أعلاه.

كما وتم خلال الورشة أيضاً مناقشة أهمية الإستراتيجية في النهوض بالقطاع الزراعي من وضعه الحالي وأهم التحديات التي تواجه القطاع بما في ذلك التي يفرضها الاحتلال بالإضافة إلى التحديات التي تفرضها تقلبات المناخ، ولكي تتمكن وزارة الزراعة من إعداد ورسم السياسات بواقعية أكثر تم الاستماع خلال هذه الورشة إلى ملاحظات الحضور وأرائهم واقتراحاتهم لأخذها بعين الاعتبار لتكون أساسا تبنى عليه السياسات الزراعية في المستقبل.

وشارك في الورشة م. محمود حسين وكيل مساعد شؤون محافظات الشمال وم.عبد الله اللحلوح مدير عام التخطيط والسياسات في وزارة الزراعة ود. وليد عبد ربه كخبير للسياسات وم. أحمد الفارس مدير زراعة أريحا والأغوار وممثلي عن منظمة الفاو ومجموعة من المدراء العامون ومدراء من وزارة الزراعة.