الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض افطر على "القدر" في بلعين وشدد على مواصلة النضال ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/09/2009 ( آخر تحديث: 05/09/2009 الساعة: 08:10 )
رام الله - معا-اعلن رئيس الوزراء د.سلام فياض، عن دعم السلطة الوطنية الكامل للمناطق المهددة بالاستيطان والجدار وشدد على مواصلة النضال من اجل انهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقلة على الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وحيا صمود المواطنين الاسطوري في بلدة بعلين في مواجهة سياسة الاحتلال.

جاء ذلك خلال مشاركته في الافطار الجماعي الذي اقيم في بلدة بلعيت غرب رام الله، بمشاركة نواب عن المجلس التشريعي وشخصيات سياسية اضافة الى اهالي قرية بلعين والقرى المجاورة ومواطنين من محافظتي الخليل وطولكرم، حيث تناول المشاركون وجبة الافطار التي تكونت من" قدر" والبان ومشروبات غازية.

وحسب ما اكده منسق لجنة مقاومة الجدار في بلعين، عبد الله ابو رحمه لـ (معا)، فان رئيس الوزراء د.سلام فياض، وصل الى قرية بلعين برفقة وفد رسمي وبمشاركة وزير الاوقاف محمود الهباش وعدد من نواب المجلس التشريعي، حيث تناولوا وجبة الافطار مع اهالي القرية قبل اداء صلاة المغرب التي اقيمت على مسافة قصيرة من جدار الفصل المقام على اراضي القرية .

ووصف ابو رحمه هذه الزيارة بالمهمة جدا وتعكس حرص السلطة الوطنية على دعم صمود المواطنين، موضحا ان هذه الزيارة هي الخامسة التي يقوم بها فياض لقرية بلعين في اطار دعم الحكومة للفعاليات الشعبية السليمة في التصدي للجدار وممارسات الاحتلال، اضافة الى ما تقدمه الحكومة من دعم للمشاريع والبنية التحتية.

واشار الى ان الافطار الجماعي تم اقامته بدعم من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، موضحا ان الهيئة قدمت وجبات افطار لقرابة 500 الى 600 مواطن، مؤكدا ان مشاركة رئيس الوزراء الاهالي في تناول وجبة الافطار كان له اثر طيب في نفوسهم وعكس دعم الحكومة لتعزيز صمودهم في مواجهة الجدار وممارسات الاحتلال.

واشتمل الحفل على تقديم فقرات غنائية قدم فتحي البرغوثي الذي اشاد بصمود اهالي القرية والقرى المجاورة وبرئيس الوزراء د.سلام فياض على مشاركتهم المواطنين ودعم صمودهم في مواجهة الجدار.