الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية تقدم مساعدات عينية لقرابة 400 عائلة في غزة

نشر بتاريخ: 05/09/2009 ( آخر تحديث: 05/09/2009 الساعة: 14:06 )
غزة - معا - قدمت الهيئة الفلسطينية للاجئين على مدار 10 أيام متواصلة مساعدات عينية لقرابة 400 عائلة فلسطينية فقيرة في قطاع غزة بواقع 1458 شيقل، بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة والتنمية الدولية IRD، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وذلك ضمن مشروع المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة.

وتخلل عمليات التوزيع تنظيم 6 ورش عمل تثقيفية في مجالات الصحة العامة والنظافة والتغذية الصحية السليمة استهدفت المستفيدين من تلك المساعدات بالإضافة إلي عدة أنشطة ترفيهية استهدفت أطفال تلك الأسر.

واكد د. مازن العجلة رئيس مجلس إدارة الهيئة أن هذا المشروع اعتمد أسلوبا جديدا يستخدم لأول مرة في قطاع غزة تمثل في توزيع المساعدات إلي جانب الحرص على تثقيف وتوعية المواطنين المستفيدين من هذا المشروع وذلك من خلال تنظيم ورش عمل ونشاطات متنوعة تسبق عمليات التوزيع.

وأوضح د. العجلة أن تلك المساعدات تأتي ضمن برنامج الطوارئ الذي تعمل الهيئة بمقتضاه خلال هذه الفترة تخفيفا عن كاهل أبناء الشعب الفلسطيني الذي يعاني من تردي الحالة الاقتصادية وتفشي البطالة بفعل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة، مبينا أن الهيئة قامت بتفعيل برنامج الطوارئ خلال الحرب الأخيرة على غزة وما زالت تعمل وفق هذا البرنامج من خلال خطة تنموية وإغاثة مدروسة تستهدف الفئات الأكثر تضررا وأشد عوزاً في قطاع غزة.

وأكد د. العجلة بأن الهيئة تتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتنفيذ خططها وبرامجها بغية التخفيف قدر الإمكان عن الأسر والمواطنين في قطاع غزة.