السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في يطا تحيي الذكرى الثامنة لاستشهاد أبو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 05/09/2009 ( آخر تحديث: 05/09/2009 الساعة: 15:06 )
الخليل - معا - نظمت الجبهة الشعبية احتفالاً جماهيرياً بمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد أمينها العام السابق أبو علي مصطفى في قاعة بلدية يطا، جنوب الخليل.

وحضر الحفل العديد من قيادات وكوادر الجبهة في محافظة الخليل وكذلك عدد كبير من الشخصيات الوطنية وممثلي القوى والمؤوسسات وحشد كبير من أهالي المدينة.

وفي بداية الاحتفال عزف النشيد الوطني الفلسطيني ثم وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بعد ذلك رحب عريف الحفل بالحضور قائلاً :" إن احتفالنا وحضوركم السنوي لإحياء هذه المناسبة لهو تأكيد على الوفاء للشهداء وللشهيد القائد أبو علي مصطفى، لما كان يمثله هذا القائد كصمام أمان للوحدة والثوابت الوطنية".

وفي كلمته أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة عبد العليم دعنا على تمسك الجبهة بنهج أبو علي مصطفى ونهج الحكيم وسعدات وتمسكها بالثوابت الفلسطينية وبحق العودة كحق مقدس وتحرير الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمته القدس بعد زوال الاحتلال.

وفي كلمة القوى والمؤسسات الوطنية في المدينة التي ألقاها الدكتور كمال يونس نيابة عنهم قال:" إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأمنائها العامين المؤسس جورج حبش والشهيد القائد أبو علي مصطفى والأمين العام الأسير احمد سعدات وكافة قيادتها وتاريخ نضالها الطويل كانت ولا زالت تشكل صمام أمان للثوابت الفلسطينية والوحدة الوطنية".

بعد ذلك ألقى موسى أبو عرام قصيدة شعرية بعنوان "منتظر الزبدي"، وفي كلمته نيابة عن الطلبة المتفوقين تحدث الطالب المتفوق أنس أبو عرام شاكراً للجبهة دورها في دعم المسيرة التعليمية ولتكريمها المتفوقين في ذكرى استشهاد أمينها العام أبو علي مصطفى.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة وطلبة إتحاد لجان الطلبة الثانويين وعدد من خريجي جبهة العمل الطلابي التقدمية.