الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الإغاثة الطبية للأمراض المزمنة يقدم العلاج لآلاف المرضى

نشر بتاريخ: 05/09/2009 ( آخر تحديث: 05/09/2009 الساعة: 15:37 )
غزة-معا- تشهد العيادات التابعة لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة، زيادة كبيرة في عدد المرضى الذين يتلقون العلاج فيها، وتأتي هذه الزيادة الواضحة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وتعتبر مركز الأمراض المزمنة وسط مدينة غزة خير مثال على هذه الزيادة ، حيث وصلت نسبة الزيادة إلى 250% في عدد الحالات التي تتردد على العيادة بشكل دوري .

وأفاد مسؤول مختبر عيادة الأمراض المزمنة محمد أبو عفش، أن هذه الزيادة تأتي نتيجة توفر الفحوصات المخبرية بأسعار رمزية رغم أنها فحوصات متقدمة وأحيانا لا تتوافر إلا من خلال مختبرات الإغاثة الطبية.

وأشار أبو عفش إلى أن توفر أجهزة نوعية مثل جهاز الفحص الكيميائي المتطور في المركز، وهو الأول في فلسطين أضافة إلى استمرارية وثبات مستوى الخدمات المقدمة هي من أهم أسباب النجاح والإقبال على المركز.

وقال د.حسن زين الدين مدير المركز أن عددا من كبار الأطباء الأخصائيين في علاج الأمراض المزمنة والمضاعفات المصاحبة لهذه الأمراض يقومون بمتابعة الحالات المرضية في المركز وبمواعيد دورية وثابتة .

وأضاف د.زين الدين أن الملفات الثابتة للمرضى في المركز تضم مئات الحالات لمرضى السكري بنوعية وأمراض القلب وضغط الدم وأمراض أخرى .

يذكر أن مختبر مركز الأمراض المزمنة في مدينة غزة يجري جميع الفحوصات والتحاليل المخبرية مثل فحوصات الهرمونات والفحوصات الكيميائية وفحوصات العينات التي تحتاج إلى الزراعة المخبرية .