الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات ساخنة اليوم في دوري الممتازة "ب "

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 00:34 )
أريحا – معا - احمد البرهم - تقام مساء اليوم مباراتان ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الممتازة ب ، الأولى يحل فيها مركز شباب عسكر ضيفا على إسلامي قلقيلية في إطار مباريات المجموعة الأولى ، والثانية يحتضنها إستاد بلدية الخضر وتجمع صور باهر وابوديس في لقاء ديربي مقدسي .

إسلامي قلقيلية ومركز شباب عسكر
مباراة مرتقبة بين الفريقين وهي من العيار الثقيل على اعتبار أن الفريقان مرشحان وبقوة لنيل إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى إلى جانب هلال أريحا وأهلي الخليل و سلوان ، فريق الإسلامي كان قد فاز على مركز بلاطة في شهر نيسان الماضي في إطار استعداداته لخوض غمار الدوري وبثلاثة أهداف لهدف ، وهي رسالة تعني الكثير للشقيق عسكر الذي اعد العدة ليرد الاعتبار لشقيقه بلاطة ويبعث برسالة شديدة اللهجة لباقي فرق المجموعة . إضافة إلى ذلك البرنامج التدريبي المكثف الذي خضع له الفريق واللاعبين والذي اشتمل على رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين والتركيز على اكتساب القوة البدنية وكيفية التصرف والتعامل مع أجواء المباريات الرسمية والذي يندرج تحت الإعداد النفسي للاعبين وكذلك الإعداد الفني مثل اكتساب المهارات الفردية التي قد تسهم في تفعيل واستغلال الحلول الفردية في الوصول إلى مرمى الخصم وإصابة شباكه وبالتالي التفوق والحصول على نقاط المباراة . يعتمد الفريق على التشكيلة المعروفة والخالية من التعاقدات "الفخمة " والمكلفة وابرز لاعبي الفريق : أمين النصر ومحمود أبو صالح وعدنان فريح ولؤي نصار وسامح عناية وشادي الشوبكي .

وكان الإسلامي من الفرق التي نافست بقوة على بطاقة التأهل لفرق الدرجة الممتازة (أ) الموسم الماضي ضمن منافسات فرق الدرجة الأولى فهو وافد جديد وبحاجة ماسة لاثبات هويته بين الكبار ، لذا فمن المتوقع أن يكرر نفس المشهد هذا الموسم إذا ما قدم الفريق نفس المستوى مع اخذ العبرة من أخطاء الموسم الماضي وعدم التفريط بأية نقطة لضمان المنافسة الحقيقية للصعود إلى دوري الأضواء . فالفريق يؤدي كرة قدم متطورة

وتتسم خطوطه بالتفاهم والانسجام ولدى لاعبيه القدرة على الانضباط وتطبيق تعليمات المدرب داخل المستطيل .

وخصوصا أمام فريق كفريق مركز عسكر والذي يعد من أقوى الفرق المرشحة بقوة للصعود لمصاف الدرجة الممتازة(أ) حيث اخفق في ذلك الموسم الماضي واضطر للعب مباراة فاصلة أمام شباب الخليل بعد أن تساووا الفريقان بعدد النقاط وكانت الغلبة في تلك الموقعة للعميد. لذا فهو في غنى عن تكرار ذلك المشهد المؤلم .

يبدو أن فريق عسكر قادم بقوة هذا الموسم بعد أن عزز صفوفه بأكثر من لاعب ، فقد نجحت إدارة مركز شباب عسكر في إبرام العديد من الصفقات الناجحة لتدعيم الفريق وسد النقص في بعض خطوطه قبل الخوض في غمار منافسات الدوري من اجل تحقيق الهدف المنشود وهو العودة إلى مكان الفريق الطبيعي في دوري الأضواء واهم تلك الصفقات المدافع رامي محاجنة من أم الفحم وعنان أبو تريه لاعب المنتخب الاولمبي وزكي الجلاد وغسان موقدي ومحمد شفيق وفهد النابلسي من نادي التضامن النابلسي على سبيل الإعارة ، إلى جانب التعاقدات السابقة والتي ضمت ادهم الفران واحمد شبيطة وطارق النايف والحارس حسني الموقدي ورائد فارس ومحمد جودالله .

يعول المدير الفني للفريق عزام الحافي على إمكانات لاعبيه وخاصة الوافدون الجدد فاللاعب احمد شبيطة القادم من فريق عزون هو هداف فريقه في الدرجة الأولى الموسم الماضي إلى جانب رائد فارس احد الركائز الأساسية للفريق والقادم من خدمات الشاطئ ومحمد اشتيوي لاعب أهلي غزة إلى جانب نجم الفريق احمد أبو كشك لاعب الارتكاز ونجم خط الدفاع محمود عابدة والمهاجمان هاني حسكور واسعد حلاوة . مع هذه الكوكبة من النجوم فأن مهمة فريق إسلامي قلقيلية ستكون صعبة للغاية وعلى لاعبيه عدنان فريح وعلى شريم وعلاء يامين وسامح عناية ومحمد نزال وحمزه وهدان وأمين النصر وسمير نزال ولؤي نصار وشادي الشوبكي أن يضاعفوا من جهودهم ويحسنوا الانتشار في الملعب وان يجيدوا عملية إغلاق المنطقة الخلفية وإفشال محاولات عسكر مع عدم المبالغة في ذلك ومحاولة الاعتماد على فتح أكثر من جبهة لإشغال لاعبي عسكر وخاصة الزيادة العددية في الناحية الهجومية ومحاولة التخفيف من عبء الهجوم الضارب لفريق عسكر الأكثر جدية في حصد نقاط المباراة بل والحصول على العلامة الكاملة من مجموع لقاءات الفريق . يتوقع أن يحظى هذا اللقاء بمتابعة جماهيرية كبيرة تنشد المتعة والندية والإثارة وأداء راقي ومقنع يليق بالفريقين .


صور باهر وابوديس
لقاء دربي يجمع الفريقين وهي الجولة الأولى لفريق أبو ديس الذي يدخل المباراة ولديه الفكرة الكافية عن وضعية فريق صوباهر بعد لقائه أمام يطا الأسبوع الماضي ، ومن المتوقع أن يكون مدرب الفريق الديسي سليم أبو هلال قد تابع ذلك اللقاء على اعتبار انه سيواجه كليهما وبالتالي أصبحت أوراق صور باهر مكشوفة وسيلعب أبو ديس بخطة تضمن له التفوق وتحقق له الفوز .

صور باهر يحتل المركز الثالث على اللائحة برصيد نقطة واحدة سجل هجومه هدفين وتلقت شباكه مثلهما

وهذا مؤشر على وجود خلل في خط الدفاع رغم الأداء الجيد للاعبي المقدمه أبو طير وأبو سرحان ونجاعة

لاعبي الإسناد في خط الوسط احمد أبو كف وطه عطون وهيثم دويات وهاني جادالله ، لذا ستكون مهمة أيوب جابر

صعبة فهو بحاجة إلى متابعة ومراقبة دقيقة لأحداث الشوط الأول لمحاولة قراءة المباراة ووضع الخطة الأنسب لمواجهة ما أعده له سليم أبو هلال مدرب أبو ديس من مفاجآت . ولابد لأيوب جابر أن يجد ما هو أفضل في خط الدفاع لتفادي أخطاء فريقه أمام يطا .

التشكيلة المتوقعة لفريق أبو ديس عبدالله تراوري أو احمد عبد الحليم في حراسة المرمى ، وخط بقيادة نجم الفريق حسين جوهر لاعب منتخبنا الوطني ولاعب التعزيز النجم زياد التلمس ومراد الرازم ومحمد عبيد وبلا الياسيني وعلاء فاء فايز ومحمد ربيع وموسى حلبه ، ويقود خط الوسط صانع الألعاب النجم عامر رمان ولاعب التعزيز النجم عبد سلامين وموسى ربيع وعماد حماد وجهاد العواودة وأيمن جفال وفي خط الهجوم علاء ربيع وهدافه النجم رأفت ربيع .

يبقى السؤال هل ينجح صور باهر في الوصول إلى النقطه الرابعة عبر بوابة أبو ديس ويعتلي صدارة المجموعة .

أم أن ابوديس يفوت عليه الفرصة ويضرب أكثر من عصفور بحجر واحد محققا أول ثلاث نقاط كبداية تبشر بالمنافسة على إحدى بطاقاتي التأهل لدوري الأضواء ويكون عند حسن ظن جمهوره الوفي الداعم الحقيقي للفريق .