الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ عزام:وجود قوات دولية في الخليل لم يوفر الحماية لأهلها

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الاسلامي ،اليوم الأحد، أن ذكرى مذبحة الحرم الابراهيمي لن تمحى من ذاكرة الشعب الفلسطينين، مؤكدا على أنها الدليل والشاهد على حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بفعل استمرار الاحتلال.

وأوضح الشيخ عزام أن الاحتلال لم يتوقف عن انتهاك حرمة المساجد والاماكن المقدسة منذ أن وطئت اقدامه ارض فلسطين، مشيرا إلى أن اماكن العبادة في كل دول العالم تتمتع بالقدسية والاحترام الا في فلسطين فقد انتهكت الأماكن المقدسة وارتكبت فيها مجازر لم يسبق لها مثيل.

واستنكر عزام كيف يمكن الحديث عن مفاوضات واقامة دولة في وقت لا يتمكن فيها اهل الخليل من التنقل بحرية في اسواقها وازقتها وغيرها من مدن وقرى الضفة بسبب الاستيطان، مضيفا:"إن كل ما يتردد ويطلق من تصريحات حول امكانية تحقيق تسوية على اساس الدولتين هو وهم كبير يريدون للشعب ان يبقى اسيرا له".

واضاف:"ان وجود قوات دولية في الخليل لم يوفر الحماية لأهلها ما يؤكد ان سلاح المقاومة هي السلاح الشرعي الذي يمكن ان يحمي اهلنا وشعبنا ويدفع عنهم الاذى"،مؤكدا على ضرورة حماية وصون سلاح المقاومة وعدم المساس به.

ودعا الشيخ عزام ابناء الشعب الفلسطيني الى التوحد حتى تستعيد القضية الفلسطينية حضورها وتستنهض الجماهير العربية والاسلامية من جديد في مواجهة الاحتلال والحصار والعدوان.