الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بخان يونس تعلن افلاسها لعدم دفع وزراة المالية مكرمة الرئيس عرفات

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 09:45 )
خان يونس- معا - أعلنت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التي تنشط في جنوب قطاع غزة وتأخذ من مبنى البلدية القديم مقراً لها، إفلاسها الكامل لعدم دفع وزارة المالية مكرمة الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما افادت الفرقة.

وطالب الفنان محمد كولك مسؤول الفرقة محافظ خان يونس د. أسامة الفرا الذي تبنى أعمال الفرقة خلال الفترة الماضية، أن يتواصل في دعمه لإنجاح الدور الفني الكبير الذي تجسده الفرقة خصوصا ان الفن أصبح لغة الشعوب الحضارية .

وأشار كولك إلى ان الفرقة تستعد للمشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي الخامس وتخشى ان لا تتمكن من تمثيل فلسطين دوليا هذه المرة بسبب وضع الفرقة المالي، موضحا ان التحضير للمشاركة الدولية من بروفات ومواصلات وتكاليف أخرى يتطلب توفير دعم مادي لإنجاح الدور المنوط بعمل الفرقة الذي يهدف الى تقديم رسالة فلسطينية مميزة تحكى واقع شعبنا ومعاناته .

وأوضح كولك ان الفرقة استطاعت من خلال المشاركة الدولية توصيل رسالة شعبنا لشعوب العالم من خلال الإبداع الثقافي والفكري والفني بكافة اشكاله ومضامينه ويعكس ويجسد ما أولته الفرقة من رعاية متواصلة بالإبداع والمبدعين ايمانا منها بدور الثقافة في بناء الإنسان الجديد.