الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي اسرى م.ت.ف ينوون تصيعد احتجاجاتهم لعدم صرف الـ800 شيقل

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 10:27 )
غزة- معا- ينوي اهالي اسرى منظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة اليوم القيام بخطوات تصعيدية جراء عدم صرف الـ800 شيقل المخصصة من منظمة التحرير.

وقال اهالي الاسرى خلال اعتصامهم الاسبوعي في مقر الصليب الاحمر لـ"معا" ان اهالي الاسرى يخططون القيام باعتصامات ومؤتمرات صحفية ضد وزير الاسرى عيسى قراقع جراء عدم صرف الـ800 شيقل المخصصة لاهالي اسرى منظمة التحرير ومنعه من الرد عليهم اثناء اتصالهم به".

وطالب والد الاسير ابو حسني السرافيتي الوزير بسرعة التدخل وصرف الـ800 شيقل المخصصة لاهالي اسرى منظمة التحرير وادخال الكنتينة للاسرى وزيادة الاهتمام في قضية صرف الـ800 شيقل.

وطالب اهالي الاسرى بتحويل مبلغ الـ800 شيقل من الصندوق القومي لمنظمة التحرير الى مالية السلطة الفلسطينية ليتم صرفها سهريا وبانتظام مع رواتب السلطة.

واستنكر مدير العلاقات العامة والاعلام في جمعية الاسرى والمحررين "حسام" حملة الاعتقالات التي تقوم به اسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة ضد المواطنين العزل للضغط عليهم ولاعطائهم معلومات ضد رجال المقاومة، كما استنكر حميد ما تقوم به ادارة السجون من تقديم طعام سيء للاسرى في سجون الاحتلال.

وقال حميد: "سمعنا ان اسرائيل سوف تقوم كيادرة حسن نية تجاه الرئيس محمود عباس بالافراج عن بعض الاسرى مع اقتراب عيد الفطر، ولكن اعتبرها حميد كبادرة سوء نية من اسرائيل لانها ستقوم بالافراج عن لون واحد من الاسرى من العمال الذين دخلوا اسرائيل دون تصريح والذين انتهت محكومياتهم".

واستنكر حميد سوء المعاملة التي يتلقاها اسرى حركة فتح في النقب سجن رقم 7 الغرف ويمنع عنهم ادخال الكنتينة فيما تدخل كافة اغراض باقي الفصائل في نفس السجن.