الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار الوطني الإسلامي تشدد على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 13:02 )
غزة- معا- شددت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم على تمسك الشعب الفلسطيني بالثوابت الوطنية والتلاحم والوحدة الوطنية، واعتماد لغة الحوار والتفاهم للوصول إلى برنامج وطني موحد يعزز الجبهة الداخلية أمام كافة التحديات.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام للحركة في بيان صحفي أن ذكرى يوم الأرض، هي مناسبة يجسد فيها الشعب الفلسطيني إيمانه المطلق بحقه المشروع، ويؤكد إصراره على انتزاع كل شبر من الأرض التي سلبت.

وتابع طنبورة "إنه بوحدتنا وتلاحمنا وتمسكنا بثوابتنا الوطنية وبمقاومتنا المجيدة وعطاء شعبنا المستمر، سنكون قادرين على تحقيق كل طموحات شعبنا في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف طنبورة أن الشعب الفلسطيني برهن على قدراته الخلاقة من خلال تصديه لقوات الاحتلال، مؤكداً على إيمانه بالحرية والديمقراطية، والتحدي لكل القوى المعادية للسلام، من خلال مؤسساته وممارساته اليومية لواجباته وسعيه الدءوب لتحقيق الرفاهية والتقدم.

وأكد طنبورة على أن قضية الأرض هي الأساس، لما تمثله من الوطن والدولة والمستقبل، مشدداً على أن حمايتها والتمسك بها، هي القضية الأساسية التي يجب التمسك بها, داعياً المجتمع الدولي بضرورة التخلي عن سياسة الصمت إزاء المخططات الإسرائيلية والازدواجية في المعايير والعمل على تطبيق القانون الدولي والقرارات الشرعية.