الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية اوقاف طولكرم تنظم ورشة عمل لنصرة النبي محمد (ص) بعنوان' كلنا فداك يا رسول الله'

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 13:08 )
طولكرم- معا- نظمت مديرية الاوقاف والشؤون الدينية في محافظة ورشة عمل بعنوان" كلنا فداك يا رسول الله" في قاعة طيبة للمناسبات في المدينة .

وحضر فعاليات الورشة رأفت بلعاوي القائم بأعمال محافظ طولكرم والشيخ بلال خميس مديرعام مديرية اوقاف محافظة طولكرم والشيخ عمار بدوي مفتي محافظة طولكرم وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والدينية في المحافظة.

واعرب بلعاوي عن شكره للقائمين على الورشة الهامة متحدثاً عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واخلاقه الحميدة التي كان يتحلى بها منذ ان وجد على هذه الارض وحتى صعوده الى الرفيق الاعلى .

كما تطرق الى حجة الوداع التي نزلت بها آيات في القرآن الكريم , والقى قصيدة شعرية دينية استنكر من خلالها ما تعرض له شخص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من هجمة شرسة عليه وعلى دينه الحنيف .

وتحدث الشيخ خميس على ان نصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم واجب على جميع المسلمين, مضيفاً ان الدائرة إرتأت بعقد هذه الورشة للخروج بنتائج مشروع دعوي لدعم سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم داعياً كافة المؤسسات التعاون مع المحافظة ومديرية الاوقاف ومديرية التربية والتعليم للبدء بحملة تنشأة جيل واعد يقوم على عهد واخلاق رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم .

واستعرض المشاركون اوراق عمل مقدمة من قبل لجنة الإشراف التي تضم الشيخ عمار بدير،الشيخ عدنان السفاريني،الشيخ محمد سيف،عصام ضميري تناولت سلسة من الافكار من اجل العمل على تنفيذها لنصرة رسول الله محلياً وخارجياً والآلية المتبعة لتنفيذ الخطوات اللازمة لذلك ومن اهمها مقاطعة بضائع الدول التي اساءت لشخص الرسول الكريم وعقد دورات حول السيرة النبوية وندوات تلفزيونية في محطات التلفزة المحلية واقامة المعرض والمهرجانات لنصرة رسولنا محمد عليه السلام وغيرها .