الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يتوجه للقاهرة لبحث صفقة التبادل وطلب الضغط على ابو مازن

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 15:11 )
بيت لحم- معا- اكد مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الثلاثاء صحة الانباء التي نشرت امس عبر صحيفة كويتية نية نتنياهو التوجه الى القاهرة مطلع الاسبوع القادم للقاء الرئيس المصري محمد حسني مبارك.

وبحسب ما ورد على صحيفة "يديعوت احرونوت" فان الاجتماع سيبحث العديد من القضايا وعلى رأسها الجندي الاسير جلعاد شاليط وكذلك موضوع المستوطنات، بالاضافة للطلب من الرئيس المصري بذل جهود اضافية للضغط على الرئيس محمود عباس للبدء في المفاوضات المباشرة في اسرع وقت.

واضافت الصحيفة ان صفقة التبادل قد تكون الموضوع الأبرز خاصة ان هذه الزيارة تأتي بعد سلسلة اللقاءات التي عقدت في القاهرة مؤخرا والتي جمعت بين ابرز القيادات في حركة حماس والمسؤولين المصريين، وكذلك الانباء التي تتسرب من حين لاخر عن تقدم ملحوظ في المفاوضات لاتمام الصفقة خاصة التدخل الالماني الى جانب المصريين.

واشارت الصحيفة إلى اختفاء رئيس الوزراء الاسرائيلي لساعات امس، في الوقت الذي كان من المفترض ان يلتقي العديد من الصحافيين في مكتبه، ليتبين بعد ذلك أن نتنياهو قام بالغاء كافة برامجه دون الاعلان عن ذلك، وتوجه لعقد لقاء مع رئيس جهاز "الموساد" الاسرائيلي مائير داغان في مقر الجهاز، حيث لمحت الصحيفة ان هذا الاجتماع مرتبط بصفقة التبادل مع جلعاد شاليط.