السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انفلونزا الخنازير تتسبب باختفاء القبل في فرنسا

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 12:39 )
بيت لحم- معا- مع تزايد انتشار مرض انفلونزا الخنازير في العالم وسقوط العيد من الموتى جراء هذا المرض خاصة في الاسبوعين الاخيرين، تزايدت الدعوات في فرنسا للتوقف عن تبادل القبل على الخدود بين الجنسين التي يشتهر بها الفرنسيون ويبدو ان هذه العادة في طريقها للاختفاء.

وبحسب ما نشرت اليوم الثلاثاء صحيفة "يديعوت احرونوت" فان العديد من الصحف الفرنسية وكذلك رؤساء بلديات الى جانب العديد من المؤسسات بدأت من اسبوعين دعوات صريحة وواضحة تدعو فيها طلبه المدارس للتوقف عن هذه العادة والتي تؤدي الى امكانية انتشار مرض انفلونزا الخنازير والذي بات يقلق العالم بسبب تزايد اعداد المصابين والموتى جراء هذا المرض.

كذلك فان وزارة الصحة الفرنسية وعبر موقعها الاكتروني بدأت توجيه دعوات وقف تبادل القبل وكذلك عبر الردود على المواطنين الفرنسيين في حال توجهم عبر التلفون لمعرفة كيفية الوقاية من هذا المرض.

واضافت الصحيفة ان هذه الدعوات التي تزايدت خلال اسبوعين لم تصل الى حد اصدار قانون يمنع القبل بين الجنسين ولكنها في اطار التحذير لما قد تسبب من انتشار واسع للمرض ولكن هذه الدعوات اصبح لها تأثير على الفرنسين والتي قد تؤدي الى اختفاء هذه العادة والتي اشتهر بها الفرنسيين عن غيرهم من الشعوب.

وذكرت الصحيفة ان تقرير منظمة الصحة العالمية يشير ان عدد القتلى جراء هذا المرض وصل الى 2837 مواطنا من مختلف دول العالم من بينهم 625 توفوا خلال الاسبوع الاخير، كذلك فانه تم تسجيل ما يقارب ربع مليون مصاب حتى الان.