السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الكلية الجامعية تناقش خطتها الإستراتيجية للمرحلة المقبلة

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 09:37 )
غزة- معا- نظمت وحدة الجودة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ورشة عمل خاصة لمناقشة مسودة الإطار العام للخطة الإستراتيجية للمرحلة القادمة للكلية.

وحضر الورشة كلا من الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية، الدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشئون الأكاديمية، الأستاذ كمال أبو عون نائب العميد للشؤون الإدارية ومساعديهم، المهندس حسام إسماعيل رئيس وحدة الجودة بالكلية، الدكتور محمد أبو هيبة استشاري التخطيط الاستراتيجي في المشروع.

بدوره رحب الدكتور يحيى السراج عميد الكلية بالمشاركين في الورشة، مؤكدا على أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى عرض محاور الخطة الإستراتيجية الثانية للكلية من خلال مناقشة الرسالة والرؤية والغايات ومدى ملاءمة الرسالة والعلاقة بينها وبين غايات الكلية.

من جهته قدم الدكتور أبو هيبة عرضاً وشرحا لتفاصيل ما تم إنجازه في المرحلة الثانية من المشروع في صميم الخطة التي يتم العمل على تطويرها ضمن مشروع دعم التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي الذي تنفذه الكلية بتمويل من مشروع التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وناقش المشاركون رؤية الكلية ورسالتها للمرحلة القادمة فضلا عن الغايات الرئيسة والقيم التي تحكم عمل الكلية، كما اطلع الحضور على الملاحظات حول مختلف جوانب الخطة الإستراتيجية التي تم وضعها، وقد أبدى جميعهم الثناء على ما تمخضت عنه الورشة، فيما اتفقوا على عقد جلسات لاحقة لمواصلة نقاش العناصر المتبقية للخطة الإستراتيجية.

يذكر أن هذه الأنشطة تأتي كنتاج لعملية التقييم الذاتي للكلية التي اشتملت على قياس جوانب الضعف والقوة فيها للحصول على أدق المعلومات من خلال أساليب مختلفة تشمل استبيانات وورش عمل ومجموعات مركزة مع جميع الأقسام والوحدات ومن ثم صياغة دليل التقييم الذاتي المؤسسي والاستفادة من مخرجاته في بناء الخطة الإستراتيجية للكلية.