الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو عمرو يطالب قناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي بالتعامل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة كحكومة شرعية

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- طالب د. زياد أبو عمرو عضو المجلس التشريعي ممثلي وقناصل دول الاتحاد الأوروبي لدى السلطة خلال لقاء عقد في غزة باحترام إرادة الشعب الفلسطيني في اختيار ممثليه وبالتعامل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة كحكومة شرعية أتت إلى الحكم بإرادة شعبية وديمقراطية حرة.

وعرض د. أبو عمرو أمام القناصل والممثلين الأوربيين أخر التطورات الفلسطينية المتمثلة بمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء اسماعيل هنية مناشد دول الاتحاد الأوروبي إعادة النظر في موقفها الرافض للحكومة الإسرائيلية لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وأكد د. أبو عمرو على ضرورة التقاط المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء الفلسطيني باستعداد حكومته فتح حوار مع اللجنة الرباعية للبحث في القضايا الخلافية القائمة، داعياً دول الاتحاد الأوروبي إلى فتح حوار مع حكومة هنية.

ومن ناحية أخرى حذر د. أبو عمرو من أن استخدام المساعدات المالية المقدمة للشعب الفلسطيني كوسيلة للضغط السياسي تنطو على خطأ أخلاقي ومخاطر سياسية، مشيراً إلى أن على دول الاتحاد الأوروبي اتباع سياسة محايدة والتدخل الإيجابي والفعال لفتح الآفاق لعملية سياسية جادة في المنطقة .

من جانبهم اكد قناصل وممثلو الدول الأوروبية بأن بلادهم تتابع التطورات في المنطقة عن كثب وأنها ستبحث في الوسائل الكفيلة لمساعدة الشعب الفلسطيني في التغلب على المصاعب التي يواجهها.

وذكر د. أبو عمرو أنه سيطلع رئيس الوزراء ووزير الخارجية على فحوى هذا اللقاء .