الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بانوراما يدشن صرح السلم الاهلي في طولكرم

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 11:12 )
طولكرم- معا- احتفل في طولكرم اليوم بازاحة الستار عن صرح السلم الأهلي في المدينة والذي اقيم ضمن الفعاليات الختامية لمشروع السلم الأهلي في المحافظة والذي يشرف علية المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع "بانوراما".

وحضر حفل رفع الستار الذي اقم على المدخل الشمالي لمدينة طولكرم قرب مدرسة زنوبيا، بالاضافة الى ممثلين المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع بانوراما، جمال سعيد ممثلا عن محافظ طولكرم، والاستاذ محمد القبج مدير مديرية التربية والتعليم، والأستاذ إبراهيم الشاعر ممثل عن بلدية طولكرم، ومحمد زيدان ممثل عن المؤسسة الشريكة في طولكرم هيئة الياسر للتنمية والتأهيل، بالإضافة إلى مجموعة الأطفال المشاركين في المشروع وحشد من المواطنين.

وقد اشتمل الحفل على العديد من الكلمات حيث ثمن الحضور دور مركز بانوراما في دعم القضايا المحلية، واثنو على الجانب الايجابي وا يقوم به المركز من دعم متواصل لفئات المجتمع المختلفة.

من جانبه شكر مركز بانوراما الحضور وثمن دور المؤسسات المشاركة في هذا الحدث، ومن من ثم قدمت دروعا تقديرية للمؤسسات التي ساهمت في انجاز هذا الصرح.

وتأتي فكرة تنفيذ الصرح في سياق السعي المتواصل من قبل المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع بانوراما في سبيل تعزيز مفاهيم المجتمع المدني وتحديدا فئة الأطفال وتعبيراً عن المطلب المجتمعي بضرورة توفير السلم والأمن المجتمعي , من خلال فن النحت الذي قام بتنفيذه الفنان التشكيلي الفلسطيني إياد زيدان.

تجدر الاشارة الى أن مشروع السلم الأهلي ينفذه مركز بانوراما في عشر محافظات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ويستهدف فئة أطفال المدارس في سبيل تعزيز مفاهيم المجتمع المدني وروح الانتماء لمجتمعهم واحترام الآخر.