الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المساعدات في غزة توافق على مساعدة 30 مواطناً يعانون من العقم

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- وافقت لجنة المساعدات الحكومية في الحكومة المقالة على مساعدة 30 مواطناً يعانون من العقم ويحتاجون لزراعة أطفال أنابيب في قطاع غزة.

وقال د. مجدي أبو عمشة رئيس لجنة المساعدات الحكومية في غزة إن تكلفة المساعدات المقدمة تقدر بحوالي 24 ألف دولار حيث ستحصل كل حالة على 800 دولار لتغطية تكاليف عملية الزراعة فقط، على أن يتكفل المواطن بتغطية تكاليف الأدوية والتحاليل.

ولفت إلى أنه تجرى حالياً عمليات زراعة للمستفيدين من المساعدة، وذلك بالتنسيق مع مركز الحلو الدولي لأطفال الأنابيب ومركز البسمة للإخصاب ومركز هلا للخصوبة والجراحة والأمراض النسائية، مشيرا إلى أن عدداً من المواطنين ممن تقدموا بطلبات للجنة واستوفوا شروط الحصول على المساعدة ووقع عليهم الاختيار، اعتذروا عن عدم جاهزيتهم لإجراء العملية، فتم استبدالهم بآخرين حسب ترتيب الكشوفات.

ودعا ابو عمشة في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال، المواطنين الذين يعانون من العقم ويتقدمون بطلب مساعدة، أن يكونوا قادرين على تغطية باقي نفقات العملية، حتى لا يفقدوا حقهم في الحصول على المساعدة.

يذكر أن اللجنة وقعت الشهر الماضي اتفاقية مع المراكز الصحية الثلاثة سالفة الذكر، لمساعدة المواطنين الذين يعانون من العقم ولاستفادة أكبر عدد من المواطنين من هذه المساعدات، حيث تقوم اللجنة بموجب الاتفاقية بتقديم 800 دولار فقط من تكاليف العملية ويتحمل المواطن باقي التكاليف.