الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تسجل 206 قضايا مقدمة من قبل نساء وتستحدث وحدة ادارة المظالم

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 15:47 )
نابلس - معا - سجلت الشرطة الفلسطينية في محافظات الضفة 206 قضايا تتعلق بالمرأة خلال شهر آب الماضي، أبرزها وأكثرها هي الإيذاء حيث بلغ غدد القضايا المتعلقة بها 89 قضية، وتلاها الشتم والتحقير عدد 30 قضية، والتهديد 27 قضية، ومحاولة انتحار ثلاث قضايا، وقضية واحدة انتحار، وقضيتان شروع بالقتل، و53 قضية أخرى متنوعة.

وذكر المكتب الإعلامي للشرطة أن اغلب هذه القضايا سجلت في مناطق الريف والقرى، بعدد 96 قضية، وتلاها المدينة 94 قضية، وأخيرا المخيمات 19 قضية.

وبخصوص مكان حدوث هذه القضايا، أوضح المكتب الإعلامي أنها في الغالب سجلت في البيت بعدد 157 قضية، وفي الشارع 44 قضية، وفي العمل 5 قضايا.

وذكر تقرير للمكتب الإعلامي للشرطة، أن المرأة على وجه الخصوص بدأت تتوجه وبشكل كبير لمكاتب التحقيق في الشرطة لتقديم شكاوى يتعلق معظمها بالإساءة لها وحرمانها حريتها والإيذاء والشتم والتحقير والسرقة وغيرها من القضايا التي لها وضع عائلي خاص.

وأكد بيان الشرطة انه وفي كافة الأحوال لا يتم اخذ إفادة المرأة أو الاستماع لأقوالها إلا بوجود عنصر من الشرطة النسائية، مشيرا ان الشرطة تتعامل بشكل سري وللغاية مع قضايا المرأة.

ونوه المكتب الإعلامي، أن عدد كبير من النساء تقدمت ببلاغات ساعدت الشرطة في كشف العديد من الجرائم، ومن ضمنها المخدرات، حيث أبلغت أم في وقت سابق شرطة محافظة أريحا عن ابنها الذي يتعاطى المخدرات في المنزل وهذا دليل على ثقة الجمهور الفلسطيني بالشرطة وأدائها.

وأكد المكتب الإعلامي للشرطة أن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية يولى قضايا المرأة اهتماما خاصا.

ويذكر أن اللواء حازم عطا الله استحدث مؤخرا إدارة جديدة في الشرطة تعنى بالمواطنين وهموهم تحت مسمى "إدارة المظالم وحقوق الإنسان" هدفها مراجعة سلامة التدابير التي تتخذها الشرطة أثناء تطبيق القانون.

ونشرت الشرطة الفلسطينية ارقام هواتف وعناوين تمكّن المواطن التواصل مع الدائرة من خلالها وهي:

دائرة المظالم وحقوق الإنسان
البيرة - حي الجنان
هاتف : 022413066
جوّال : 0599789080