الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الخارجية يستقبل ممثل بلجيكا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 12:33 )
رام الله- معا- إستقبل د. رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية صباح اليوم بمكتبه في مقر الوزارة في رام الله ممثل بلجيكا الجديد لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

ووضع د.المالكي الممثل البلجيكي الجديد بصورة الجهود المتواصلة للرئيس محمود عباس لإنجاح الحوار الوطني، والتوجه العربي نحو السلام القائم على إستعادة الحقوق العربية ودعم الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي لوقف الإستيطان وإنهاء الإحتلال وتحقيق حل الدولتين والتوصل لسلام دائم وشامل وعادل في المنطقة.

وتمت مناقشة الوضع الميداني وإستمرار الإحتلال وإجرآته الإستيطانية في القدس وجميع الأراضي الفلسطينية، والعدوان المستمر والإعتداءات على المعتقلين، وإنعكاس ذلك على مستقبل الحوار والتفاوض والسلام في المنطقة.

وأكد المالكي على إصرار الرئيس محمود عباس على عقد الإنتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها.

كما جرى إستعراض العلاقات الثنائية بين فلسطين وبلجيكا، والسبل الكفيلة في تطويرها وتعزيزها خاصةً وأن بروكسل العاصمة هي مقر الإتحاد الأوروبي.

وتمنى المالكي للدبلوماسي البلجيكي التوفيق في عمله خدمة للعلاقات بين البلدين، مبدياً له تقديم كل المساعدة التي يمكن أن يكون بحاجةٍ لها.

وقد أكد الممثل البلجيكي على ثبات موقف بلاده الداعم للحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني وحرصها على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون مع فلسطين.