الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة ونقابة الأطباء تتفقان على تشكيل لجنة عليا لبحث المطالب النقابية

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 18:24 )
رام الله-معا-برعاية المكتب المركزي الحركي للأطباء ، التقى وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله صباح اليوم وفدا من نقابة الأطباء ضم كل من نقيب الأطباء د. جواد عواد ونائبه د. رمزي أبو يمن وأمين سر النقابة د. خالد قادري وعدد من النقابيين ومن أركان الوزارة .

وخلال اللقاء جدد وزير الصحة تأكيده على دعم كل جهد نقابي راقي يهدف إلى التكامل مع وزارة الصحة موضحا أن وزارته على استعداد لدراسة كافة المطالب النقابية العادلة وتحقيق كل ما يمكن تحقيقه منها ضمن إمكانيات الحكومة الفلسطينية .

كما حيا وزير الصحة المكتب الحركي المركزي للأطباء وحركة فتح التي كان لها الدور الأكبر عبر العديد من فعاليتها الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية ، في تقريب وجهات النظر ما بين وزارة الصحة والنقابات المهنية الصحية المختلفة .

وأفضى الاجتماع إلى التوافق على تشكيل لجنة عليا للبحث في كافة المطالب التي رفعتها نقابة الأطباء لوزارة الصحة بسقف زمني حتى نهاية العام الحالي ، حيث تم تشكيل لجنة ضمت كل من وزير الصحة وصالح ثوابته من وزارة الصحة ود. جواد عواد من نقابة الأطباء ود. نعيم صبره رئيس المكتب الحركي المركزي للأطباء ود. عيسى قديمات من القطاع الخاص ، بحيث تجتمع اللجنة وتعمل على تذليل كافة المشاكل والمعيقات بالوسائل المهنية .

بدورها أعلنت نقابة الأطباء عن إلغاء الإضراب التي كانت أعلنته وما رافقه من مظاهر احتجاجيه ، ودعت كافة الأطباء للعودة إلى عملهم كالمعتاد اثر التفاهم الذي تم إعلانه ظهر اليوم .