السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة من اجل الشباب تنظم حفلا لتكريم أسر الأسرى والشهداء قي دير البلح بغزة

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 17:01 )
غزة - معا- تحت رعاية جمعية الشبان المسيحية القدس وبمناسبة يوم الأرض نظم برنامج المبادرة من اجل الشباب _ محافظة الوسطى اليوم حفل تكريم لامهات واسر الشهداء والأسرى بالتعاون مع التجمع الوطني لأسر الشهداء وجمعية الأسرى والمحررين بقاعة الفيروز في دير البلح وسط القطاع.

وأكد محافظ المنطقة الوسطى عبد الله أبو سمهدانة على ضرورة دعم قضية الأسرى داخل واحتضان اسر الشهداء والمطالبة بكل حقوقهم لانهم قدموا الكثير من اجل نصرة هذا الوطن.

وقال منسق برنامج المبادرة في المنطقة الوسطى نادي بركة أن ذكرى يوم الأرض هي انسب الأوقات التي يتم فيها تكريم أهالي الشهداء والأسرى الذين كانوا السباقين في تقديم أرواحهم وحرياتهم في سبيل الوطن .

ومن جانبه طالب مدير التجمع الفلسطيني لأسر الشهداء حسام دغيش رئيس الدولة ومجلس الوزراء القادم المصادقة على إبقاء القانون الخاص برعاية اسر الشهداء المقدم من التجمع الوطني لأسر الشهداء والتنفيذ الفعلي لهدا القانون, وعدم ترك الأمر مجرد مساعدات تقدم من بعض الجمعيات والمؤسسات الأهلية وشعارات على حساب دماء الشهداء من اجل أغراض خاصة.

بدوره أكد مدير جمعية الأسرى والمحررين رفيق حمدونة على ضرورة إعطاء أهالي الأسرى والشهداء كافة الاستحقاقات المالية والمعنوية داعيا الشعب الفلسطيني إلى الوقوف صفاً واحداً بجانب الأسرى وأهالي الشهداء لنيل حقوقهم كاملة.

هذا وفي نهاية الحفل قدمت فرقة دبكة أشبال دير البلح عرض لفلكلور فلسطيني, كما وتم تقديم الهدايا الرمزية لكل عائلة شهيد واسير من الحضور.

حضر الحفل عبد الله أبو سمهدانة ومدير جمعية الأسرى والمحررين رفيق حمدونة ومنسق المبادرة من اجل الشباب عبد الله غنيم ومدير التجمع الفلسطيني لأسر الشهداء حسام دغيش ورئيس المجمع الوطني لشباب فلسطين نشأت الوحيدي و منسقة اتحاد لجان المرأة في المنطقة الوسطى نوال البحيصي وعدد كبير من أعضاء الجمعيات القائمة على الحفل.