الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ألو.. معك "الشاباك" قادرين على سداد ديونك ولكن عليك العمل معنا!

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 23:30 )
غزة- معا- يبدو أن جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك"، وجد في صعوبة الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة ضالته للايقاع بالمواطنين والعمل على تجنيدهم لصالح المخابرات الاسرائيلية في حربها ضد فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع.

ووصف موقع "المجد" الأمني ما يجري بأنه اسلوب جديد وبثوب انساني حيث يقوم الشاباك الاسرائيلي بالاتصال على مواطنين من غزة عارضاً عليهم سداد ديونهم وفرص عمل للخروج من أزمة الحصار والبطالة وذلك بالطبع مقابل التعامل معه.

وحسب التقارير والشكاوى التي وصلت موقع "المجد" فقد أقدم جهاز "الشاباك" بالاتصال على بعض المواطنين في قطاع غزة عارضاً عليهم مبالغ مالية تمكنهم من سداد دينهم المتراكم عليهم جراء الحصار وغياب فرص العمل.

ونقل "المجد" عن المواطن سامح افادته انه "قبل يومين قامت المخابرات بالاتصال عليه وأعلمته أنها بصدد مساعدته للخروج من أزمة الدين وستدفع له المبلغ الذي يريد لتجاوز الأزمة المالية التي يعيشها مقابل العمالة".

وتتعدد محاولات الاحتلال الاسرائيلي جلب الغزيين للعمالة، حيث تم مؤخرا محاولات استدارج الصيادين وسبقها المرضى المحولون للعلاج داخل المشافي الاسرائيلية والذين يمرون عبر معبر ايرز الواقع شمال قطاع غزة المحاصر.

فيما لا تنفك الاتصالات من رقم الصفر الدولي بالاتصال على سكان قطاع غزة عارضة عليهم مبلغ عشرة ملايين دولار مقابل الابلاغ عن مكان احتجاز فصائل المقاومة الفلسطينية للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط وهو الأمر الذي لا يعرفه اي من سكان القطاع.