الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الارض:مسيرة على الاراضي المصادرة في منطقة يعبد قضاء جنين وغرس اكثر من 20 شجرة زيتون

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 17:14 )
جنين- معا- نظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار واتحاد المزارعين الفلسطينيين والاغاثة الزراعية في جنين مسيرة تضامنية مع اصحاب الاراضي المصادرة في بلدة يعبد وخربة زبدة الواقعتان جنوب غرب المدينة.

وقام المشاركون من اصحاب الاراضي المصادرة في عام 2000بغرس اكثر من 20 شجرة زيتون على الأراضي المصادرة والتي تقدر بمئات الدونمات والتي تعود لاهالي من بلدة يعبد وبرطعه وزبدة والخلجان وطورة الغربية وطوره الشرقية .

واجمع المشاركون في كلماتهم انه في الثلاثين من اذار 1976 توج الاحتلال الاسرائيلي سياسة الاستيطان وسرقة الاراضي الفلسطينية ومصادرتها موضحين انه وبعد مرور ثلاثين عاما يعيد التاريخ نفسه ويواصل الاحتلال هجمته الشرسة على الارض والوجود الفلسطيني مطالبين الامم المتحدة وااللجنة الرباعية والمنظمات الحقوقية والانسانية الى الضغط على اسرائيل لوقف ممارساتها ضد ابناء الشعب الفلسطينيز

وناشدوا كافة القوى السياسية والسلطة الوطنية بالاستمرار في وضع مصالح الجماهير الشعبية في سلم اواوباتها باعتبارها الرصيد الحاسم في المعركة المشتركة لحماية وانجاز المشروع الوطني والديمقراطي .

كما اكدوا على اهمية ايلاء الريف والمزارعين الفلسطينيين اهمية واولوية في صياغة السياسات والقوانين العامة نظرا لوجودهم في خط الدفاع الاول عن الاراضي الفلسطينية .

كما أكدوا على ضرورة التطبيق السريع لبنود ميثاق نصرة المزارع الفلسطيني وخصوصا ان كافة الكتل الوطنية والإسلامية قامت بالتوقيع عليه قبيل الانتخابات التشريعية .

وذكر محمد عبد حسن من بلدة زبدة لمراسلنا ان قوات الاحتلال صادرت اكثر من 140 دونما منها 18 دونما أقيمت عليها بوابة برطعة التي تفصل البلدة عن قرى جنين .

وأضاف حسن "انه قام بتقديم عدة شكاوى لعدة مؤسسات ولكن من دون مجيب ولم يستطع أي إنسان أن يساعدني على استرداد حقي".