الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-العالي للقضاء يعقد امتحان القبول للالتحاق بدبلوم الدراسات القضائية

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 08:54 )
غزة- معا- عقد المعهد العالي للقضاء التابع لوزارة العدل بالحكومة المقالة امتحان القبول للالتحاق بدبلوم الدراسات القضائية التابع للقضاء النظامي.

وقد تقدم 70 طالبا وطالبة طلبات لاجتياز امتحان القبول، وتم قبول 40 طالبا وطالبة من الذين انطبقت عليهم المواصفات، حيث يدرس الطلاب الذين يجتازون هذا الامتحان في المعهد العالي للقضاء لمدة عام ونصف بحيث تشتمل الدراسة المقررة مواد نظرية وأخرى عملية ويتم التركيز على المواد القانونية ذات الطابع العملي مثل الإجراءات الجزائية، وأصول المرافعات المدنية والتجارية وقانون العقوبات والقانون المدني والتجاري ثم ينهي الدارسون دراستهم ببحث تخرج ويحصلون على شهادة الدبلوم العالي في الدراسات القضائية.

وأكد الدكتور محمد النحال عميد المعهد العالي للقضاء أن الدراسة في برنامج الدبلوم تؤهل الدارسين مباشرة بعد التخرج للعمل في سلك النيابة والقضاء النظامي، موضحا أن هذا البرنامج يعتبر رافدا أساسيا لإمداد النيابة والقضاء بالكوادر المؤهلة للعمل بشكل احترافي في المجال القضائي والقانوني.

وأضاف بأن الجهود تبذل في المعهد بشكل كبير ومتواصل لفتح باب التسجيل للدراسة في دبلوم القضاء الشرعي والعسكري، معربا عن أمله أن يتساوى المعهد في فلسطين بالمعاهد العربية وأن يكون قادرا بالفعل على تخريج الكوادر للارتقاء بالعمل القضائي، موضحا أن قسم التدريب المستمر في المعهد يشرف على عقد العديد من ورش العمل والدورات التدريبية للعاملين في سلك القضاء العسكري والشرعي.

كما أشار النحال إلى أن أبواب المعهد مفتوحة لحملة شهادة البكالوريوس أو الليسانس في الحقوق من كليات الحقوق أو الشريعة والقانون.