الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد الجيش الاسرائيلي بالوسطى: لا يوجد مبرر لضرب الشبان الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 08:17 )
بيت لحم- معا- اثناء المحكمة العسكرية التي عقدت اليوم الخميس للنظر في التهم الموجهة للضابط الاسرائيلي "ادم ملول" والمتمثلة بضرب شبان فلسطينيين بعد الاعتقال، قال قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي اللواء جادي شيمني "لا يوجد اي مبرر لضرب الشبان الفلسطينيين".

وذكرت صحيفة "هآرتس" ان المحكمة استمعت لمدة ساعتين اليوم لقائد المنطقة الوسطى حيث اكد "انه يجب العمل من قبل الضباط في المناطق بتوازن، ووفقا لتعليمات الجيش وعليهم وكذلك الجنود ان لايخرجوا عن هذه التعليمات، ومن يتجاوز ذلك يجب تقديمه للمحكمة، ولا يوجد اي تعليمات للضباط باستخدام القوة ضد المواطنين الفلسطينيين".

واضافت الصحيفة انه جرى في وقت سابق خلاف بين جادي شيمني وبين قائد وحدة كفير السابق ايتي فيروف بعد الحادث الذي وقع عام 2008 حين قام الضابط ملول بضرب مواطنين فلسطينيين في قرية كفر قدوم بمنطقة نابلس، حيث صرح قائد وحدة كفير في حينها انه يجوز استخدام العنف ضد المواطنين حين يحاولون الاخلال بالامن، وهذا ما دفع قائد المنطقة الوسطى للتعليق على الأمر والتأكيد انه يجب على كافة الضباط ان يعملوا في المناطق وفقاً لتقديرات وتعليمات الجيش الاسرائيلي.

وذكرت الصحيفة ان محامي الدفاع للضابط ملول طلب من المحكمة شهادة قائد المنطقة الوسطى تحت ادعاء ان التعليمات غير واضحة ما استدعى حضوره اليوم للمحكمة وتقديم شهادته.

بدوره ضابط الاحتياط ملول الذي كان يخدم في وحدة "شمشون" التابعة للواء كفير في الجيش الاسرائيلي، قال امام المحكمة: "تصرفت وفقاً لتعليمات الجيش وذلك بهدف منع الاخلال بالامن وهذا ما كان يقوم به العديد من الضباط والجنود وقد قمت بذلك امام ضباط اعلى مني رتبة ولم اسمع منهم ان ذلك ممنوع بل عملت وفقا للتدريبات والتعليمات التي تلقيتها منهم".