الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريبا سيدخل علاج الاسنان في اسرائيل ضمن التامين ليصبح في متناول الجميع

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 16:32 )
بيت لحم- معا- سيدخل قريبا علاج الاسنان في اسرائيل ضمن التأمين الصحي ليصبح في متناول جميع الاسرائيليين بغض النظر عن الدخل، هذا ما صرح به نائب وزير الصحة الاسرائيلي يعقوب ليتسمون يوم امس الاربعاء اثناء بحث التعديلات على قانون التأمين الصحي، حيث اقر تغطية علاج الاسنان من خلال التأمين الصحي.

وبحسب ما نشرت اليوم الخميس صحيفة "معاريف" فان نائب وزير الصحة اكد " انه من الخسارة ان الاسرائيليين لم يتلقوا علاج للاسنان على حساب التأمين خلال السنوات الماضية، ولكن منذ الان سيجدون علاج والتامين سيقوم بتغطيه النفقات وسيكون ذلك من خلال الموازنه للخدمات الطبية المقدمة لان علاج الاسنان مهم جدا لكافة الاسرائيليين".

واضافت الصحيفة انه حسب تقديرات وزارة الصحة فان 68% من الاسرائيليين بحاجة الى 4000 شيكل شهريا لعلاج الاسنان وقد يصل المبلغ الى 8000 شيكل لذلك فان ما يقارب 57% لايقدم على علاج الاسنان لذلك فان القرار القاضي بادخال علاج الاسنان للتأمين الصحي لحل مشكلة الارتفاع الكبير في تكلفة علاج الاسنان.

واشارت الصحيفة ان تصريحات نائب وزير الصحة جاءت بعد تصريحات في المراكز الطبية التي اشارت ان علاج الاسنان مهم ولكن ليس على حساب موازنات الخدمات التي تقدم الان ويجب على الدوله ان ترفع الموازنات لتغطية علاج الاسنان.

وتشير الصحيفة ان موازنة التامينات الصحية لهذا العام يصل الى 416 مليون شيكل.