الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تمنع تبادل القبل بالاعياد لمنع انتشار الانفلونزا

نشر بتاريخ: 11/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 20:12 )
بيت لحم - معا - التخوفات من انتشار انفلونزا الخنازير دفعت وزارة الصحة الاسرائيلية ان تصدر تعليمات يوم امس الخميس للاسرائيليين بعدم تبادل القبل اثناء الاعياد اليهودية والاكتفاء فقط بالرقص والتعبير عن الفرحة دون القبل كما جرت العادة.

وبحسب ما ورد اليوم الجمعة على صحيفة "هآرتس" ينتظر اشتراك اعداد كبيرة من الاسرائيليين في الصلاة اثناء الاعياد اليهودية خلال الشهر القادم، وهذا ما قد يسمح بانتشار مرض انفلونزا الخنازير بين الاسرائيليين بشكل واسع، ما دفع وزارة الصحة ان تطالب من كافة الحاخامات في اسرائيل بوضع اعلانات واضحة في بيوت الصلاة تمنع تبادل القبل، وكذلك تطالب من كل اسرائيلي يشعر بأنه يعاني من بعض المشاكل الصحية الا يشارك في الصلاة والابتعاد عن الجمهور.

واضافت الصحيفة ان وزارة الصحة الاسرائيلية اعطت تعليمات بكيفية التعامل اليومي مع بيوت الكنيست اثناء الاعياد، وكذلك كيفية تعامل الاسرائيليين اثناء الصلاة والتي تشمل كيفية السعال وغسل اليدين والعديد من المسائل الاخرى، وذلك كجانب وقائي من امكانية انتشار المرض بشكل واسع بين الاسرائيليين.

يذكر ان الاسرائيليين يحتفلون مع نهاية هذا الشهر والشهر القادم بعيد رأس السنه العبرية وكذلك عيد العرش الى جانب يوم الغفران.