الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الفرنسي العام: سنواصل مساعدة الشعب الفلسطيني ولن ننسى اهل غزة

نشر بتاريخ: 11/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 20:18 )
غزة- معا - زار القنصل الفرنسي العام بالقدس فريدرك ديزانيو مركز الإغاثة الطبية للأمراض المزمنة في مدينة غزة .

وجاءت هذه الزيارة ضمن جولته في القطاع على رأس وفد ضم كل من نائب القنصل الفرنسي العام داميان كريستوفاري، ومستشار التعاون والشؤون الثقافية بنوا تاديه ومسؤولة التعاونية الفرنسية راضية بالإضافة إلى مدير المركز الثقافي الفرنسي.

وكان في استقبال الوفد العديد من مسئولي الإغاثة الطبية في قطاع غزة، والذين رحبوا به وقاموا باطلاعه على الخدمات الصحية والاغاثية التي تقدمها الإغاثة الطبية لسكان القطاع .

وشكر عبد الهادي ابو خوصة مدير الإغاثة الطبية القنصل الفرنسي العام والوفد المرافق له على زيارتهم لقطاع غزة للاطلاع على الواقع الإنساني لسكان القطاع وحجم الدمار الذي خلفته الحرب الاسرائيلية على القطاع في شهر يناير الماضي.

وتطرق إلى العلاقات الفرنسية الفلسطينية، وتقدم بالشكر للرئيس الفرنسي ساركوزي على منحه وسام "فيلق الشرف المتميز" للدكتور مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية.

بدوره أطلع د. عائد ياغي مدير البرامج في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية القنصل الفرنسي والوفد المرافق له على معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة وتطرق إلى آثار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 3 سنوات على القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين الفلسطينيين في القطاع، وتطرق إلى الخدمات التي تقدمها الإغاثة الطبية عبر مراكزها و برامجها المختلفة والمنتشرة في جميع مناطق قطاع غزة.

وأشاد د. ياغي بالجهود الفرنسية في مساعدة الشعب الفلسطيني، وشكرهم على دعمهم للإغاثة الطبية في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والهامة وخاصة في هذه الظروف المأساوية التي يعيشها القطاع. ودعا الحكومة الفرنسية إلى استخدام نفوذها للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار عن غزة.

وبعد اطلاعه على الخدمات الصحية والاغاثية التي تقدمها الإغاثة الطبية لسكان القطاع أشاد القنصل الفرنسي العام بدور الإغاثة الطبية وطواقمها في تقديم الخدمات للمواطنين الفلسطينيين، وكذلك بجودة الخدمات التي تقدمها وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، وأكد على الموقف الفرنسي "بمواصلة مساعدة الشعب الفلسطيني، وشدد "على أننا لن ننسى أهل غزة".

وفي نهاية الزيارة تم عرض فيلم قصير يعكس نشاطات وخدمات جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة .