الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة وجمعية فونسا البريطانية يعلنان عن بدء مشروع خزانات المياه

نشر بتاريخ: 11/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 20:09 )
نابلس -معا- أعلن مركز الحياة لتنمية المجمتع المدني وبتمويل من "جمعية أصدقاء نابلس وما حولها" (فونسا) في بريطانيا، عن بدأ تنفيذ مشروع توزيع خزانات المياه على القرى المهمشة والنائية والتي تفتقر الوصول الى المياه في محافظة نابلس.

وصرح النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة عن أن فكرة المشروع بدأت عندما لمس المنفذون لمشروع "عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس"، جمعية فونسا وشركائها حاجة العديد من المناطق الريفية النائية خزانات لنقل المياه لسد احتياجات الاهالي من مصادر المياه القريبة، كما لمس ذلك بعض الموفدين من جمعية فونسا خلال زيارتهم الاخيرة لبعض المواقع حول محافظة نابلس.

وأشار المدير التنفيذي لمركز الحياة رياض خنفر الى بدء المشروع في خربة طويل الى الشرق من محافظة نابلس خلال الاسبوع الحالي على ان تستكمل في المناطق الاخرى لاحقا خلال الشهر الحالي والشهور المقبلة.

وفي سياق متصل أعلن خنفر عن استكمال مخصصات منح الطلبة الممول من نفس المصدر (جمعية أصدقاء نابلس) بتأمين مستحقات بعض طلبة التمريض والقبالة في مدينة نابلس بعد الانتهاء من تغطية كافة المنح في الجامعات والمؤسسات التعليمية الاخرى والبدء قريباً بخطة التوزيع للفصل الدراسي القادم حسب معايير تضعها لجنة مختصة سيعلن عنها فيما بعد حسب الاصول الادارية والمهنية المتبعة لدى الممول والمنفذ.

وأكد استمرار المركز بجهوده في تحسين حياة المواطن وخاصة الشباب في المجتمع المحلي، وأشار الى نية المركز توقيع عدة اتفاقيات تعاون وشراكة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، لا سيما وان المركز يقيم علاقات تعاون استراتيجي مع مركز الحياة في الاردن وشراكة استراتيجية وطيدة مع رابطة توأمة نابلس-دندي وجمعية اصدقاء نابلس وما حولها في بريطانيا.

كما عبر خنفر عن شكره وتقديره العميق للممولين والداعمين كافة من جهات رسمية وأهلية دعمت وتدعم مركز الحياة الوليد منذ ثلاثة شهور فقط حاز فيها المركز على ثقة كبيرة من جانب الداعمين والممولين بعد تنفيذ عدة مشروعات ونشاطات وبرامج هادفة لجميع قطاعات المجتمع.