الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون القدس تستنكر الإجراءات الإسرائيلية في المدينة المقدسة

نشر بتاريخ: 11/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 22:21 )
القدس-معا- استنكرت وزارة شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية قيام وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بمنع إفطار رمضاني كان مقررا اليوم في قاعة فندق الأقواس السبعة في مدينة القدس .

حيث وجهت الدعوة لأعضاء السلك الدبلوماسي وتحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الفلسطيني، ووزير شؤون القدس د. سلام فياض ، والذي تمت دعوته من قبل محافظ القدس عدنان الحسيني بالتعاون مع وزارة شؤون القدس.

واعتبرت وزارة شؤون القدس هذه السياسة الإسرائيلية تجاه المدينة المقدسة والتي بدأت بحصار المدينة المقدسة بــ"جدار عنصري" ونهب أراضي المواطنين وتوسيع الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية وطرد المقدسين من بيوتهم بعد اعتداءات المستوطنين اليومية عليهم ، هذا بالإضافة لإغلاق جيش الاحتلال كافة المؤسسات المقدسية ومنعها من أنشطتها وخاصة الرمضانية تحت حجج واهية ، إنما هي سياسة عنجهية غطرسية تؤكد على سياسة الحكومة الإسرائيلية.

واكدت وزارة شؤون القدس أنه مهما كانت هذه السياسات الاحتلالية تجاه المدينة المقدسة فإنها لن تغير من واقع تاريخي بأن هذه المدينة فلسطينية عربية وهي عاصمة أبدية وتاريخية للشعب الفلسطيني ، وأنه لن يكون هناك أي حل سياسي (طال الزمان أم قصر) دون تتويج القدس عاصمة للشعب الفلسطيني.

كما وطالبت وزارة شؤون القدس المجتمع الدولي والعواصم العربية والإسلامية بتكثيف جهودهم والتحرك الفاني والجاد للضغط على الحكومة الإسرائيلية ووقفها عن سياساتها التعسفية تجاه مدينة القدس ومواطنيها العزل في مدينتهم المقدسة ومؤسساتها المدينة.