الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة العالمية توصي بإغلاق المدارس لمواجهة تفشي الانفلونزا

نشر بتاريخ: 12/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 09:13 )
بيت لحم - معا - وكالات - قالت منظمة الصحة العالمية إن لإغلاق المدارس "فوائد كبرى" في مواجهة انتشار إنفلونزا الخنازير إن نفذ بصورة مبكرة، في وقت التقى فيه وزراء صحة مجموعة السبع والمكسيك لدراسة خطة لمواجهة الوباء الذي قتل منذ ظهر في أبريل/نيسان الماضي ما لا يقل عن 2837 شخصا أغلبهم في القارة الأمريكية.

وقالت منظمة الصحة إن إغلاق المدارس في مرحلة مبكرة من ظهور الوباء حاسم في تفادي انتشاره، مستندة إلى دراسات ترى أن الأفضل أن ينفذ ذلك قبل أن يصاب 1% من السكان.

والتقى في بروكسل وزراء صحة مجموعة السبع (الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا واليابان) والمكسيك لبحث خطة عمل لمواجهة الفيروس ومساعدة دول العالم الثالث في ذلك.

ويأتي اجتماع بروكسل في وقت يتوقع فيه أن تعلن مُفوَّضة الصحة في التكتل الأوروبي آندرولا فاسيليو الأسبوع القادم خطة عمل لمواجهة الفيروس يدرسها وزراء صحة الاتحاد الأوروبي في لقاء غير عادي الشهر القادم.

وتظهر آخر أرقام منظمة الصحة أن ربع مليون إنسان شُخصت لديهم أعراض الوباء، لكن الأرقام لا تعكس حجم الانتشار الحقيقي للفيروس لأن بلدانا كثيرة توقفت عن إخضاع من تظهر عليهم أعراض الإنفلونزا للتشخيص الطبي التلقائي.